وسط أجواء الربيع الساحرة..

فى القاهرة والمحافظات.. ملايين المصريين يحتفلون بأول أيام العيد

زحام شديد في حديقة الحيوان خلال عيد الفطر 2023
زحام شديد في حديقة الحيوان خلال عيد الفطر 2023

وسط أجواء من المرح والسعادة، احتفل ملايين المصريين فى القاهرة والمحافظات بأول أيام عيد الفطر المبارك، وشهدت الحدائق والمتنزهات إقبالا كثيفا من المواطنين.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية والمحلية حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال العيد من أجل التعامل الفورى مع أى حالات طارئة وكذلك التيسير على المواطنين لقضاء إجازة عيد سعيدة من دون أى أزمات أو مشاكل.. وسادت حالة من البهجة والفرحة أمام المساجد وساحات صلاة العيد، وفى الشوارع والميادين والشواطئ العامة وكورنيش النيل بالقاهرة والمحافظات.

وحرص الأهالى على إقامة كرنفالات شعبية احتفالا بأول أيام عيد الفطر المبارك شارك فيها فئات من مختلف الأعمار.

وفى سطور الملف التالى تستعرض «أخبار اليوم» احتفالات المصريين بالعيد.. وإلى التفاصيل:

استقبلت حديقه حيوان الجيزة فى أول أيام عيد الفطر المبارك الآلاف من الزائرين للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والخضرة.

يقول د.محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة إن الحديقة بها سينما 3D ومدينة ملاهي وألعاب ترفيهية ويمكنها استيعاب أكثر من 50 ألف مواطن خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا | في أول أيام العيد.. قطاعات الزراعة الخدمية تواصل أعمالها بالمحافظات

وتم رفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال الاف الزوار بإلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات خلال العيد  وتم وضع خطة لمواجهة حالات التكدس والزحام فضلًا عن تأمين الزوار والتنسيق مع مديريات الصحة والأمن تحسبًا لأى طوارئ وسرعة التعامل معها.

وتم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير على المواطنين ومنع تكدس الزوار على الابواب وكذلك زيادة العاملين على هذه الابواب لراحة الجماهير، فضلاً عن تجديد اللوحات الخاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها كذلك زيادة عدد الاسهم الارشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل الحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية بالحديقة أثناء الزيارة.