خبيرة بأسواق المال توضح خطوات الاستثمار في البورصة

 حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال
حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال إنه يمكن للجميع الاستثمار بالبورصة فهي متاحة لكل الفئات العمرية، ولكل القدرات المالية.

وأشارت حنان رمسيس إلى يمكن أن نستثمر بداية من 500 جنيه، متابعة ولكن يجب أن تتوجه لشركة سمسرة مرخصة ويكون المستثمر حامل بطاقة شخصية سارية.

اقرأ أيضا: رامي الدكاني: نأمل أن يكون ١٠ ملايين مستثمر في البورصة

وتابعت: يجب أن يكون المستثمر لديه كشف حساب من البنك التابع له موضحًا مصدر الدخل.. وحال كان المستثمر قاصرًا أقل من السن القانوني، لا يحتاج وصاية الوالد حتى يتداول فالقانون سمح بالتداول من 16 إلى 21 سنة بدون وصاية الوالد".

وأضافت الخبيرة بأسواق المال أنه كل المطلوب ممن يرغبون في الاستثمار بالبورصة هو البطاقة الشخصية وإمضاء عقد مع الشركة حتى يكون للعميل كود في البورصة ويعد هذا الكود التعريف الشخصي بالمستثمر، ولا يأخذ إصدار الكود 10 دقائق وبهذا يكون للعميل كود في الشركة، ويتم التحويل من الحساب البنكي لحساب شركة التداول لكي يستطيع شراء الأسهم.

وأشارت خبيرة أسواق المال، أن الأسهم التي تم شرائها هي تعد مشاركة المستثمر في الشركات المتداولة في البورصة.

وأوصت بأهمية متابعة وتعلم مهارات وثقافة البورصة فهي ستساعد المستثمر للتعامل علي الأسهم ومتابعة القيمة الفعلية للسهم مع شركة الأوراق المالية حتى يستطيع أن يدير استثماراته بنفسه مؤكدة أنه يكون المستثمر على الأسهم شريك فعلي في الشركات المتداولة بقيمة الأسهم.

وكشفت حنان رمسيس أن هناك شركات كثيرة بقطاعات متعددة للاستثمار بالبورصة المصرية، مشيرة إلى أنه كل ما يتوفر معاك أموال يجب شراء اسهم البورصة بادخار في الأسهم لأن هناك مكاسب حقيقية يمكن أن تحقق في فترة قليلة، وقد تكون أكبر من فوائد البنوك بكثير.

وتابعت: المهم اختيار السهم في الوقت الصحيح ويجب أن يكون لدى المستثمر بالبورصة ثقافة حماية الأرباح في المكسب بدون طمع، وفي الخسارة يجب أن تتحلى الجرأة وتوقف الخسائر.