عاجل

في ذكرى ميلاده| معلومات عن رشدى المهدى.. عم الشيخ "عتمان"

رشدى المهدى
رشدى المهدى

تحل ذكرى ميلاد الفنان رشدى المهدى، والذى اشتهر بأدوار البخيل واليهودي في السينما والدراما.
ومن خلال هذه السطور نرصد لكم معلومات عن رشدي المهدي:
نشأته 
ولد الفنان رشدى المهدى في يوم 21 إبريل من عام 1928 م في مدينة مشتول السوق في محافظة الشرقية، عاش فترة طفولته في محافظة الشرقية مع عائلته حتى إتمام الدراسة الثانوية.

كان والده يرغب في أن يلتحق بأحد كليات القمة وشجعه على دخول كلية الهندسة في جامعة عين شمس، لكن رشدي كان يحب التمثيل ويرى أنه سوف يكون أحد أشهر نجوم الفن عندما تأتي له الفرصة.
المشوار الفني للفنان رشدي المهدي

بدأ الفنان رشدى المهدى مشواره الفني بالمشاركة في عدد من الأعمال المسرحية، ونجح أن ينال حب الجمهور والذي لاحظ انه سوف يكون أحد نجوم الدراما في  الوسط الفني المصري بسبب الأداء الرائع الذي يقدمه أمام الكاميرات.


برع رشدي المهدي في القيام بالعديد من الأدوار منها أدوار الرجل الشرير والمخادع، وأدوار الرجل الطيب الصالح الذي يتعلق به الجمهور، وأحبه الجمهور كثيراً في أدوار الخير لأنه يقوم بهذه الأدوار على أكمل وجه ويكون الدور نابع من صفاته الرائعة.


اشتهر رشدي المهدي بالأدوار الثانوية التي يشارك فيها، وعلى الرغم من أنه يشارك في أدوار ثانوية إلا أنه شارك فيما يقرب من 200 عمل فني متنوع بين المسرح والدراما والسينما، وكتب اسمه في سجل أشهر الممثلين في الوسط الفني في مصر.
وفاته
توفي الفنان القدير رشدي المهدي في عام 2002  بعد مشوار حافل في السينما والدراما المصرية، وبعد أن نجح بأن يكون أحد نجوم الفن في مصر، بسبب الأدوار الرائعة التي قدمها، والأعمال الفنية المختلفة التي شارك فيها.