إقبال كبير علي شراء الفسيخ والرنجة والسردين ببني سويف

إقبال كبير على شراء الفسيخ والرنجة والسردين ببني سويف

الفسيخ والرنجة والسردين
الفسيخ والرنجة والسردين

كتب- خالد عباس

شهدت مدن محافظة بني سويف، إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الفسيخ والرنجة والسردين، وذلك بالتزامن مع عيد شم النسيم مع عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا| «بني سويف» تستقبل فوجًا سياحيًا متعدد الجنسيات على متن باخرة نيلية

وارتفعت نسبة شراء الفسيخ والرنجة والسردين المملح في مدن بني سويف، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك لصعوبة تناولها أثناء الصيام ، حيث أرتفعت أسعار الأسماك المملحة هذا العام عن العام الماضي، وبدات الأسعار من 90 جنيها و100 جنيه و120 جنيها و140 جنيها للكيلو الواحد. 

وحرص عدد كبير من الأخوة المسيحيين علي مشاركة أشقاءهم المسلمين في شراء الأسماك المملحة والتي أنتشرت بصورة كبيرة في المحلات بالقري والمدن، أثناء الاحتفالات بعيد الفطر المبارك هذا العام.

وأصبحت وجبة الفسيخ والرنجة والسردين، هي الوجبة الرئيسية في قري ومدن محافظة بني سويف في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي سياق آخر، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، بتكثيف الحملات علي المحلات للتأكد من سلامة الأغذية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، قام فريق الأغذية بإدارة الفشن الصحية، بإشراف الدكتورة أمنية أحمد حسن مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة، والدكتور هاني عبدالنبي مدير الإدارة الصحية بالفشن، بحملة صحية مكبرة علي المنشأت الغذائية ببندر الفشن، والتي تقوم بعرض وبيع الاغذية من الاسماك المملحة والمدخنة واماكن تصنيع المعجنات وتداولها وأماكن بيعها.  

وتم المرور على عدد ٢٢ منشأة غذائية، تم خلالها ضبط كمية من الرنجة والفسيخ الفاسد الغير محتفظ بخواصة الطبيعية تزن ٦٢ كيلو تم إصدار قرار بإعدامها ن حيث شارك في الحملة الدكتور ابوبكر عمر مدير القسم الوقائي بإدارة الفشن الصحية، محمد محمود أحمد مراقب أول الأغذية بالفشن.