فسح على قد الإيد في عيد الفطر 2023

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

مع حلول عيد الفطر المبارك، يبحث كثيرون عن أماكن للفسح والخروجات وبأسعار مناسبة ورخيصة، للتنزه في أيام العيد مع الأصدقاء والأحباب، لذا نستعرض لكم 7 خروجات في العيد ولن تكلفك أكثر من 200 جنيه. 

خروجة أول أيام عيد الفطر

يعتاد الكثيرون على الخروج في أول أيام عيد الفطر، خاصة بعد أداء صلاة العيد، لذا يمكنك التنزه في عيد الفطر بأقل التكاليف، عن طريق الذهاب لشارع المعز في حي مصر القديمة.

اقرأ ايضاً| حبس الدموع يؤدي لأمراض خطيرة.. أضرار عدم البكاء

شارع المعز 

وخلال فترة المساء يمكنك الخروج في عدة مناطق ب القاهرة مثل التنزه في شوارع وسط البلد المميزة، وشرب بعض المشروبات الساخنة في أحد المقاهي.

خروجة ثاني أيام عيد الفطر

هناك فئة كبيرة من الشعب المصري، تفضل الذهاب لحدائق والمراكز التجاربة في ثاني أيام عيد الفطر، ويوجد العديد من الحدائق المميزة والتي لا تكون أسعارها باهظة مثل حديقة الأزهر والتي تتميز بمساحتها الواسعة، وتتمتع برؤية ممتازة على قلعة صلاح الدين والقاهرة القديمة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 جنيها للكبار و15 جنيه للأطفال، وتكون الحديقة مفتوحة أمام الزوار من ساعة ال 9 صباحا وحتى ال11 مساء.

حديقة الأزهر

جزيرة المعادي، وهي عبارة عن منطقة مليئة ب بالمطاعم وبها أيضًا منطقة للأطفال، تصل سعر تذكرة الدخول 25 جنيها أيام الأسبوع، و40 جنيها أيام العطلات، وتكون الجزيرة مفتوحة من الساعة 10 صباحًا حتى 1 بعد منتصف الليل.

ويمكن أيضًا الذهاب إلى مركز البولينج الدولي في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، خاصة أن سعر التذكرة 20 جنيها فقط، فيمكنك لعب البولينج رفقة أصدقائك هناك، فسعر البولينج 40 جنيها فقط.

ولا يقتصر مركز البولينج الدولي على البولينج فحسب، بل بضم ألعابا أخرى مثل البلياردو والهوكي الهوائي، والبلاي ستيشن.

أفكار للخروج في ثالث أيام العيد 

هناك العديد من الأفكار للخروج في ثالث أيام العيد، مثل الذهاب لمشاهدة السينما، خاصة وأن السينما تضم عددا من الأفلام مثل، John Wick 4، The Super Mario Bros، DUNGEONS & DRAGONS: HONOR AMONG THIEVES، CREED، وغيرها، وتتراوح أسعار التذاكر بين 75 ل 200 جنيهاً .

وبعد الانتهاء من مشاهدة السينما، يمكنك الجلوس على أحد المقاهي، أو لعب بلاي ستيشن رفقة أصدقائك، أو يمكنك الذهاب لتناول الحلويات مثل القنبلة في منطقة السيدة زينب بالقاهرة.