أرخص فُسحة

الفردوس والنيل وحديقة ناصر.. أرخص فُسحة في عيد الفطر بأسيوط| صور

 فُسحة عيد الفطر
فُسحة عيد الفطر

بعد أن أدى المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والجوامع الكبيرة وفى الساحات وترديد تكبيرة العيد، توجهت أغلب الأسر والشباب وصغار السن إلى الحدائق العامة للتنزه، وأيضًا السير على كورنيش النيل لركوب اللنشات والسفن النهرية لاستماع بالرحلة النيلة والتي تعتبر بمبالغ رمزية.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يحتفل مع أبناء الشهداء بعيد الفطر

 وتعد الفُسحة المجانية لشباب مدينة أسيوط هي حديقة الفردوس بمدينة أسيوط، والتي تشهد إقبال كثيف من كافة أنحاء المحافظة بمبلغ جنيه واحد ويتوجه لزيارتها والاستمتاع بجمالها وسعة مساحتها التي تتجمل بالورد والأشجار وأرضيتها الخضراء. 

وتشهد رحلة زيارة حديقة الفردوس السعادة وجو البهجة التي ترسم البسمة والضحكة التي صاحبتيهم اغلب أوقات الزيارة للحديقة، وتقام في حديقة الفردوس مجموعة من الأنشطة الترفيهية مثل مسابقة الفوز بتوجيه بعض الأسئلة للمعجبين به والفوز بالجائزة بينما تسابق الشباب لإجابة، كما توجه بعض الأطفال إلى الملاهي المعدة بالمراجيح ولعب السيارات لقضاء وقت المرح داخل المكان.

كما تُعد حديقة حيوان ناصر بمركز أبوتيج التابعة لمحافظة أسيوط، من أكبر أماكن الفُسح المجانية حيث أنها بمبلغ رمزي للمواطنين، للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، لمشاهدة الحيوانات والاستمتاع بها، حيث حرص المواطنون من مختلف أعمارهم، على التنزه بحديقة الحيوان، بصحبة أطفالهم وذويهم في أول أيام العيد، والتقاط الصور .

والفُسحة النيلية هي من أهم الفسح التي يقصدها المواطنين والمخطوبين الجدد بالتنزه داخل العبارات النهرية كفُسحة رومانسية تجمع أصحاب المشاعر المرفهة والتي تنطلق خلالها العبارات النهرية على انغام الأغاني الرومانسية في عرض النيل. 

وتسود حالة من الفرحة والبهجة لدى الأسر التي اثناء التنزه والاستمتاع بالحدائق والرقص على أنغام الموسيقى فرحاً بهذه المناسبة الجميلة عيد الفطر المبارك، ومن الشباب من استقل اللنشات الخاصة وفضل البعض منهم ركوب المراكب الشراعية التي تتحرك بالهواء بالتنزه على النيل بالذهاب والإياب من المدينة من سلم الملك وحتي جزيرة الوسطي. 

فيما يُفضل بعض المتنزهين النزل إلى الجزر التي تقع على النيل للذهاب إلى الزراعات والبساتين لأعناب والرومان واليوسيفى لاستمتاع بالجو الجميل وحرصوا على التقاط الصور الطبيعة الجميلة وسط لأشجار.