تراكم القمامة وعجز في لمبات الإنارة.. مجلس مدينة الإبراهيمية شرقية خارج نطاق الخدمة

تراكم القمامة بمدينة الإبراهيمية
تراكم القمامة بمدينة الإبراهيمية

حالة من الغضب والضيق تخيم على أهالي مدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وذلك لافتقار المدينة للعديد من الخدمات التي تعدد أبسط حقوقهم، والمتمثلة في رفع القمامة وإنارة الشوارع.

ورغم تكليف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة بتكثيف حملات النظافة والتجميل التي تشمل رفع تراكمات القمامة من الشوارع ودهان البلدورات، فضلاً عن رفع الإشغالات، خاصة بمحيط المساجد والساحات المخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، إلا أن مسؤولي مجلس مدينة الإبراهيمية خارج نطاق الخدمة، حيث رصدت «بوابة أخبار اليوم» تراكم القمامة بمحيط مسجد حلمي، والذي يعتبر من أقدم وأكبر مساجد المدينة وهذا في أول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا| خطيب الأوقاف بالشرقية: صلاة العيد شهدت أجواء احتفالية وتنظيم رائع| فيديو

ومن جانبهم استغاث أهالي حي مسجد حلمي بالدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية بعد تقدمهم  بعدة شكاوى لمسؤولي مجلس المدينة، ولكن دون  جدوى.

وأوضح أهالي الحي أنهم يعانون من الانسداد المتكرر لشبكات الصرف الصحي بجانب تراكم القمامة بشكل غير حضاري، مشيرين إلى وجود انهيار جزئي بسور الحديقة الموجودة في الحي وبعد تقديم عدد من الشكاوى لصيانة السور والإهتمام بالحديقة قام المجلس بوضع متطلبات البناء من رمال وزلط منذ أكثر من أسبوعين ولم تتم أعمال الصيانة حتى الآن.

ومن ناحية أخرى تضرر عدد من أهالي المدينة من ظلام أحد الشوارع الجانبية المتفرعة من شارع السكة الجديدة وبعد تقديم عدد من الشكاوى كان رد مسؤولي مركز ومدينة الإبراهيمية أن المخزن خالي من لمبات الإنارة وسيتم استلام دفعة جديدة منها بعد إجازة عيد الفطر المبارك.