بمشاركة آلاف المصلين.. الأطفال وأسرهم يحتفلون بالعيد في الساحة الحسينية| صور

الساحة الحسينية تتزين بالأطفال وتتناغم فرحتهم مع تكبيرات العيد
الساحة الحسينية تتزين بالأطفال وتتناغم فرحتهم مع تكبيرات العيد

تزينت الساحة الحسينية ومسجد مولانا الإمام الحسين بمدينة القاهرة بمئات الأطفال الذين حضروا صحبة أسرهم لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وهم يرتدون الملابس الجديدة، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بقدوم العيد لتتناغم سعادتهم وفرحتهم مع تكبيرات العيد.

كان قد أدى الآلاف من المصلين صلاة عيد الفطر المبارك بساحة ومسجد الإمام الحسين، وقام بإمامة المصلين الدكتور أحمد مكي، إمام وخطيب مسجد مولانا الإمام الحسين، وأوضح في خطبته أن العيد موسم للفرح بنعمة الله تعالى بإتمام الصيام، والتوفيق للقيام، والصدقات وسائر الطاعات، حيث يقول الحق سبحانه: «ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: "للصائم فرحتان.. إذا أفطر فرح بفطره، وإذا لقى ربه عز وجل فرح بصومه".

اقرأ أيضا| امتلاء الساحة الحسينية بجموع المصلين 

وأضاف أن شكر الله تعالى على نعمه يقتضي منا جميعاً المداومة على الطاعات والعبادات بعد رمضان، وحث المصلين على الترابط والتراحم والمحبة في الله ولله.

وكان قد توافد الآلاف من المواطنين مصطحبين زوجاتهم وأطفالهم إلى ساحة ومسجد الإمام الحسين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.


وبدأ توافد المواطنين قبل صلاة الفجر وامتلئت الساحة الحسينية من المصليين بعد أن أعلنت إدارة المسجد بأن صلاة العيد ستكون في الساحة الحسينية خارج المسجد بالنسبة للرجال والشباب، وتقتصر صلاة العيد داخل المسجد الحسيني للسيدات والفتيات.

وقام الجميع بتكبيرات العيد عقب صلاة الفجر، في جو تملئه الفرحة والسرور بقدوم عيد الفطر.


وكانت دار الإفتاءِ المصريةُ قد استطلعت أمس هلالَ شهرِ شوال لعام 1444 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسعَ والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريًّا، الموافق 20 أبريل لعام 2023 ميلاديًّا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.


وقد تحققَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ 1444 هجريًّا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا، وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن اليوم الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل لعام 2023 ميلاديًّا هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريًّا.