عاجل

استعداداً لعيد الفطر..

محافظ أسوان يشدد على تكثيف أعمال النظافة العامة.. وتوقيع الغرامات على المخالفين

 اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

عقب قيامه بجولة مفاجئة داخل عدد من الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، والميادين والمناطق والأحياء السكنية للوقوف على مدى الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك، استدعى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نواب رئيس مركز ومدينة أسوان، ورؤساء الأحياء، بحضور مدير المتابعة الميدانية، والمشرف على الحملات الميكانيكية بالوحدة المحلية.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يتابع إصلاح كسر خط مياه الشرب الرئيسي المغذى لحي الصداقة الجديدة

وقد شدد اللواء أشرف عطية على تكثيف أعمال النظافة العامة سواء بالإسراع بآلية تفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ، بجانب كنس وجرد الشوارع والأرصفة ، وخاصة فى الطرق المؤدية إلى مواقع صلاة العيد والمستشفيات والأماكن الترفيهية والحدائق العامة والمتنزهات.

وأكد على أهمية ضغط البرنامج الزمنى لمنظومة الإصلاح والصيانة الدورية للمعدات والسيارات التى تم فحصها من خلال المختصين بإجمالى 28 معدة وسيارة بجراجات مجلس مدينة أسوان ، و 44 معدة وسيارة بجراجات مجلس مدينة كوم أمبو ، على أن تتم المتابعة الميدانية ومعدلات الإستهلاك لها ، مع توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر.

ووجه أشرف عطية إلى ضرورة تكثيف تحصيل رسوم النظافة العامة من المحلات التجارية والمولات والمنشآت حتى يتسنى الوفاء بالمتطلبات والإحتياجات المتعلقة بالمستحقات المالية للعاملين ، والصيانة الدورية للمعدات.

وشدد على تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين بإلقاء المخلفات فى الطرقات العامة والشوارع والمناطق السكنية، مع تحرير محاضر من خلال الإدارة العامة للبيئة ، والغرامات الرادعة للحفاظ على النظافة العامة .