قم بإثراء محفظتك الأستثمارية مع الأسهم الواعدة اليوم

 الأسهم الواعدة
الأسهم الواعدة

يبدو أننا نسمع كل يوم المزيد من الإنذارات القاتمة فيما يتعلق بصحة الاقتصاد، حيث حذر كبار المستثمرين مؤخراً من أن المزيد من الرياح المعاكسة الاقتصادية قد تكون في الطريق.

وفي مشهد السوق المتغير باستمرار ، يعد تحديد الأسهم ذات الإمكانات العالية أمراً ضرورياً للمستثمرين الذين يسعون إلى تعظيم العوائد وتحويل محافظهم الاستثمارية. أدناه ، سلطنا الضوء على مجموعة منتقاة من الأسهم الواعدة اليوم عبر مختلف الصناعات ، ونعرض إمكانات نموها وأساسياتها القوية وفرصها في السوق. تحقق منها اليوم وابدأ في بناء محفظة أكثر مرونة وعالية الأداء والربح.

Block (SQ, NYSE)

يمكن القول إن Block هو أحد أفضل الأسهم للاستثمار في عام 2023، وهو الشركة الأم للشركات التابعة والخدمات بما في ذلك منصات الدفع Square و Cash App و Afterpay وخدمة استضافة الويب Weebly وخدمة الموسيقى Tidal.

وبقيادة رئيس Twitter السابق جاك دورسي والمستثمر المالي جيم مكيلفي، تبلغ القيمة السوقية لشركة Block حاليًا 37.77 مليار دولار، وبأسعار منخفضة مقارنة بالمستويات التاريخية، مما يجعلها اختياراً جيداً لعام 2023.

Microsoft (MSFT, NASDAQ)

تعد Microsoft واحدة من أكبر خمس شركات تقنية في الولايات المتحدة وذات وزن اقتصادي ثقيل منذ الثمانينيات ، وتتمتع بأساسيات قوية ، مع رسملة سوقية تبلغ 2.11 تريليون دولار أمريكي و 221000 موظف حول العالم.

وتعد Microsoft خياراً ذكياً للأوقات المضطربة اقتصادياً اليوم نظراً لقدرتها على التخلص من المشكلات التي تؤثر عادةً على قطاع التكنولوجيا. في أوائل عام 2023، على سبيل المثال، ارتفع سعر سهمها، على عكس العديد من الشركات في قطاع التكنولوجيا.

Rivian Automotive Inc (RIVN, NASDAQ)

وشهدت شركة Rivian ، الشركة المصنعة لشاحنات التوصيل والشاحنات الكهربائية، واحدة من أكثر الاكتتابات العامة المربحة في التاريخ في نوفمبر 2021.

الآن ، بينما كانت ثرواتها صخرية للغاية منذ ذلك الحين ، مع انخفاض المخزون بنسبة 90 ٪ تقريباً خلال السنوات الخمس الماضية، لا يزال لدى صانع السيارات الكثير من النقود في البنك، تبلغ القيمة السوقية للشركة 13.16 مليار دولار وتدعمها الحكومة المحلية في الولايات المتحدة، والتي استمالتها بوعود بالمصانع العملاقة والوظائف.

في الآونة الأخيرة ، أعلنت الشركة أنها في طريقها لتحقيق توقعات الإنتاج لعام 2023، مما يعني أن Rivian قد تربك التوقعات. شراء محفوف بالمخاطر ، لكنه قد يكون مربحاً.

(TSMC, TWSE: 2330)

تعتبر TSMC ، الشركة المصنعة لأشباه الموصلات الأكثر قيمة في العالم وأكبر متخصص لأشباه الموصلات ، واحدة من أكبر الشركات في تايوان بقيمة سوقية تبلغ 13.23 تريليون دولار.

مع استمرار النقص العالمي في أشباه الموصلات ، من غير المحتمل أن يشهد TSMC انخفاض سعر سهمه في أي وقت قريب ، وإذا تحرك النشاط الاقتصادي الصيني بفضل نهاية سياسة استقرار التضخم بآسيا ، فقد تصبح المنافسة أكبر ، مما يزيد من آفاق المستثمرين حتى أكثر.

وتعتبر شركة Unilever العملاقة للمنتجات الاستهلاكية رهاناً أكيداً في أوقات الاضطراب الاقتصادي، ويرجع ذلك إلى أن مجالات خبرتها - الطعام والعناية الشخصية ومنتجات التجميل ومنتجات التنظيف ، على سبيل المثال لا الحصر - تعتبر دليلاً نسبياً على الركود. إذا كنت تبحث عن رهان آمن ، فقد تكون شركة Unilever ، التي تبلغ قيمتها السوقية 108.74 مليار دولار ، خياراً مرغوباً فيه.

ما هي الأسهم التي ستستثمر فيها طوال عام 2023، ولماذا؟ أخبرنا بأفكارك واستدلالاتك في قسم التعليقات أدناه.