دماء في شهر الصيام.. أبرز جرائم القتل في نهار رمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في الوقت الذي كان يستعد فيه الملايين لاستقبال شهر الصيام والخير بالعمل والطاعات والعبادات، كان هناك آخرون تخلوا عن إنسانيتهم حتى استباحوا دماء أقرب الناس إليهم، فأقدموا على ارتكاب جرائم قتل بشعة ولم يحترموا قدسية الشهر الفضيل.

وترصد " بوابة أخبار اليوم" تلك الجرائم في السطور التالية:

دماء على باب المسجد

هي واحدة من أسوأ جرائم العصر الحديث هذه الأيام، لا يخلو مجتمع منها؛ وهي جريمة التحرش رغم أن المشرع المصري تصدى لها بحزم بتشديد العقوبة؛ حيث تصل  عقوبة السجن فيها إلى المشدد خمس سنوات؛ ولكن في الجريمة التي بين ايدينا لم يكتفِ المتحرش بمعاكسة الفتاة فقط وإنما ورغم صغر سنه ارتكب جريمة قتل؛ حين   قتل خطيب الفتاة لأنه دافع عن فتاته.

الجريمة شهدت أحداثها منطقة النهضة بالسلام، جريمة تدل على انعدام الرحمة في قلب الجاني والانحدار الأخلاقي الذي وصل اليه، والعبث الذي يطغى على عقله أضف   اليها»بجاحة» منقطعة النظير، «الضحية» في هذه الواقعة شاب في عمر الزهور عرف الشقاء منذ صغر سنه ولكن في لحظة لقي مصرعه على يد شخص ملأ الحقد   والغل صدره وأقدم برفقة من أصدقائه سيطرت عليهم النفس الأمارة بالسوء فكرة الانتقام وطعن المجني عليه؛ السؤال هنا ماهي  طبيعة العلاقة بين الجاني والمجني عليه  حتى يقدم على قتله؟!، وكيف استدرجه من أمام باب المسجد بعد أن صلى المغرب وتكالبوا عليه وهددوه بكلب في ايديهم لو حاول الهروب؟ كواليس ومفاجآت    ترويها السطور التالية.

بداية الحكاية، عندما تلقى قسم شرطة السلام بلاغا من مستشفى السلام العام يفيد بوصول جثة لشاب غارقا في دمائه، يحمله شخصان يبدو على ملامحهما الخوف والارتباك والذعر، على الفور انتقل فريق البحث والقوة المرافقة الى المستشفى؛ تبين صحة البلاغ.

وكشفت المعاينة أن الجثة لشاب صغير يرتدي كافة ملابسه، مصاب بطعنات في أجزاء متفرقة بجسده، أسفل الذقن والجانب الأيمن والصدر، وفور إجراء معاينة النيابة قررت نقل الجثة إلى المشرحة، لمعرفة سبب الوفاة وعقب ذلك التصريح بدفن جثة المجني عليه، وأثناء مناقشة الشرطة للشابين اللذين أحضراه الى المستشفى؛ أكدا أنهما عثرا عليه خلف المسجد بالمنطقة المقيمين بها غارقا في دمائه، وانهما لا يعرفانه فقط حاولا إنقاذه بنقله الى المستشفى، بعد أن  استمع فريق البحث لأقوالهما تم التحفظ عليهما، وانتقل فريق البحث الى مسرح الجريمة.

وتبين من خلال المعاينة أن الجثة لشاب يدعى «أحمد،و» 18 سنة، وبمجرد أن علم أهالي المنطقة بالحادث أصيبوا بصدمة؛ وكشفت أسرته التي أصيبت بحالة من الحزن والصراخ على ابنهم لرجال المباحث؛انه شاب ملتزم لا يستحق ما حدث له على يد  مجموعة من الشباب الذين حاولوا معاكسة خطيبته والتحرش بها في وقت سابق على وقوع الجريمة، حيث استدرجه الجاني وشركاؤه وعزموا على قتله.

وهنا بدأ فريق البحث مهامه وربط خيوط الواقعة بعضها ببعض، تم التحفظ على الكاميرات المحيطة بمسرح  الجريمة وعقب تفريغ الكاميرات تبين؛ أن الجناه كانوا يجلسون جميعهم على مقهى بجوار المسجد يوم الحادث، وكشفت التحريات عن العلاقة الحقيقية بين الجاني والمجني عليه،فـ الجاني من سكان المنطقة وأثناء الواقعة كان  بصحبته ثلاثة أشخاص آخرين، وأيضا المجني عليه من نفس المنطقة ولكن لا تربطهم أي علاقة صداقة.

 تمكن رجال الشرطة من خلال وضع الاكمنة المحكمة من ضبط الجناه الهاربين، وتحرر محضر بالواقعة وإحالتهم  للنيابة لتتولى التحقيقات، ولكن ماالذي كشفت عنه أيضا التحريات؟!

كان «المجني عليه»على موعد مع خطيبته، اتفق معها على أن يلتقيان سويا لمناقشة حياتهما المستقبلية بعد انتهاء درسها الخصوصي، وتم اللقاء بينهما بالفعل، جلسا لبعض الوقت، ثم  ذهب معها الى المنزل حرصًا منه على أن يطمئن عليها، وأثناء سيرهما في الشارع فوجئ بسائق توك توك يدعى أحمد، ش "17 سنة"، يتحرش لفظيا بخطيبته،لم يهتم الشاب المستهتر أو يراعي أن شخصًا يسير بجوارها وتمادى بالقول بالألفاظ.

مما أثار غضب وغيظ  «المجني عليه» لكنه كتم غيظه لأن خطيبته كانت معه ولا يريد أن يسبب لها أو يعرضها لأي أذى، وتوجه بخطيبته الى منزلها،محذرًا إياه أن يتمادى في هذا السلوك السيئ، لكن الجاني رفض كلامه واحتد الحوار بينهما وتطاول بعدها الجاني على المجني عليه شاهرًا سلاحه الأبيض «مطواه»في وجه المجني عليه، وتطورت المشادة الى حد الاشتباك بالأيدي بعدها اعتدى الجاني بالمطواة.

وأصاب المجني عليه بجرح في ذراعه، لم يجد المجني عليه للدفاع عن نفسه سوى إلقاء «الطوب» على الجاني فأصابه في رأسه، وعقب ذلك تدخل أهالي المنطقة وفضوا الشجار ولم يتركوهما الا بعد أن تصالحا وانتهى الخلاف ظنًا من المجني عليه، لكن الجاني كان يضمر الانتقام، خطط ونفذ ما انتوى عليه.

وتوالت الاحداث، انتظر الجاني المجني عليه أمام المسجد، وبعد أن ادى صلاة المغرب طلب منه التحدث في امر ما ربما تكون مصلحة يتكسبان منها مالا – هكذا زعم له الجاني – المثير أن رفاق المجني عليه طلبوا منه أن يرافقوه، لكنه رفض وقال أنه لاتوجد أي مشكلات ورفض ذهابهم معه، استدرجه الجاني بعد انصرف الجميع خلف المسجد.

كان في انتظاره ثلاثة اشخاص أصدقاء الجاني «وكلب حراسة بصحبتهم» هددوه به لو فكر في الهروب وعليه أن يستسلم لمصيره في صمت، قال له الجاني:»انت علمت عليا في منطقتي وأنا هقتلك»، هنا ادرك المجني عليه أن الجاني نصب له كمينًا، اشهر سلاحه في وجهه وطعنه في وجهه، فتوسل اليه المجني عليه ان يتركه وأوضح له أنه لا يوجد سبب يجعله يقدم على قتله ولكن الجاني قرر الانتقام ولم يصغ الى كلامه، وتوالت الطعنات سقط بعدها احمد علي الأرض غارقا في دمائه، وفر الجاني ومعه احد اصدقائه هاربين، هنا شعر اثنان من رفاق الجاني بالخوف وحتى لا يتورطان في الجريمة حملاه إلى المستشفى، وأخبرا الشرطة انهما وجداه خلف المسجد غارقا في دمائه.

ولكن شهدت إحدى السيدات من جيران المجني عليه؛ أنها شاهدت من شباك منزلها أن الشخصين اللذان قاما بنقله الى المستشفى  كانا يجلسان على المقهى مع الجاني يوم الحادث.

وجهت النيابة  للجناه تهمة القتل العمد، كما استمعت الى شهود عيان الواقعة الذين اجمعوا على حسن سمعة المجني عليه وأكدوا أن مشادة دارت بين المجني عليه والجاني هدده الجاني بالقتل قبل الحادث بخمسة أيام.

في  بداية الامر انكر  المتهمون صلتهم بالواقعة وعقب تضييق الخناق عليهم اعترف باقي المتهمين علي «الجاني» بتفاصيل الواقعة وانهم كانوا برفقته الجاني وامرت النيابة بحبس  المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 خطف وقتل بالوراق

سيناريو يشبه ما يحدث في الأفلام السينمائية، دارت أحداثه بمنطقة الوراق، عندما احتجز شخصين «صبي»، لحين قيامه ذويه بسداد مبلغ مالي، وتم الاتفاق على مكان محدد لتنفيذ الاتفاق «سلم واستلم»، أطلق ذوي المحتجز النار على الطرف الآخر، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة آخر، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين. 

جاءت عملية ضبط المتهمين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون، وتكثيف الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما. 

تلقى قسم شرطة الوراق، بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من إحدى المستشفيات، بوصول شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بمحافظة الجيزة، أحدهما متوفى والآخر مصاب، وذلك على أثر إصابتهما بطلقات خرطوش، وبالتقابل مع نجل المتوفى، قرر بوجود خلافات مالية بين طرف أول والده «المتوفى والمصاب»، وطرف ثانى أحد الأشخاص، وقيامهما على إثرها باحتجاز أحد الصبية التابعين للطرف الثانى، حتى يتمكنا من استرداد المبلغ المالى، وبالإتفاق على التقابل لتسليم الصبى، واستلام المبلغ المالى بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة، حضر الطرف الثانى، مستقلاً دراجة نارية وبصحبته آخران، وبحوزتهم بندقية خرطوش، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، مما أسفر عن وفاة والده وإصابة الآخر، وقاموا بإنزال الصبى وفروا هاربين .

وبإجراء التحريات تم تحديد مرتكبى الواقعة، وهو 3 أشخاص مقيمون بدائرة القسم، وتبين اختبائهم لدى أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم. 


عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط اثنين منهما، وبحوزتهما بندقية خرطوش، 3 فرد خرطوش، عدد من طلقات لذات العيار، كمية من مخدر الآيس، دراجة نارية بدون لوحات معدنية، المستخدمة فى ارتكاب الواقعة. 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الهارب على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

 مقتل وسرقة مُسنة بالقاهرة

خطط لص لسرقة جارته المُسنة، التي تعيش بمفردها، وتمكن من الدخول لشقتها، وإنهال عليها بقطعة حديدية حتى فارقت الحياة، واستولى على أموالها وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

تلقى قسم شرطة البساتين، بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من الأهالي بوجود سيدة متوفاة بأحد العقارات بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص، تبين وجود جثة سيدة مُسنة مقيمة محل البلاغ، داخل مسكنها ووجود إصابات بها، وبسؤال نجلها قرر بأنه حال تواجده بالشقه سكنه بذات العقار أبلغه أحد الجيران بسماع صوت استغاثة من داخل الشقة محل سكن والدته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل مقيم بذات العقار محل إقامة المجنى عليها، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقربأنه نظراً لعلمه بإقامة المجنى عليها بمفردها وحيازتها مبالغ مالية، اختمر فى ذهنه سرقتها والتعدى عليها بالضرب، مستخدمًا أداة حديدية، محدثًا إصابتها التى أدت إلى وفاتها، وبإرشاده تم ضبط مبلغ مالى مستولى عليه من محل سكن المجنى عليها، والأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

قابيل وهابيل بسوهاج

شهد مركز جرجا جنوب سوهاج جريمة قتل بشعة عندما قتل سائق توك توك شقيقه الأصغر، عقب عودته من العمل بإحدى الدول العربية بسبب رفضه رد أمواله إليه التى ارسلها له خلال غربته  استغل سيره معه فى الزراعات ليلا وباغته بطعنه  بسكين فى رقبته  حتى لفظ أنفاسه وألقى  بجثته  فى الزراعات

 تمكن رجال مباحث مركز شرطة جرجا من ضبط المتهم الذى اعترف بجريمته وقام بتمثيل الجريمة أمام رجال التحقيق

تلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج بلاغا من اللواء محمد زين مدير المباحث بالعثور على جثة لشاب مذبوح من رقبته، وملقى بالزراعات مركز جرجا

شكل فريق بحث بقيادة العميد نور الدين عمر رئيس شعبة البحث الجنائي جنوب سوهاج والمقدم محمد جاد الله رئيس مباحث مركز جرجا وتبين أن الجثة للمدعو  محمد ح 33سنة  عامل بالسعودية وعاد مؤخرا إلى بلدته بخارفة جرجا، وأن وراء الجريمة شقيقه الأكبر عبداللطيف ح 43 سنة سائق توك توك بسبب قيام المجنى عليه بمطالبة شقيقه برد الأموال التى كان يرسلها له خلال سنوات الغربة.

ولما رفض ردها إليه بحجة إنفاقها استشاط المجنى عليه غيظا ونشبت بينهما مشادة كلامية حادة خرجا بعدها من المنزل، وأثناء سيرهما فى منطقة نائية بالزراعات باغت المتهم شقيقه بضربه بسكين فى رقبته، مما أحدث به طعنة نافذة واستمر فى طعنه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

تمكن رجال مباحث مركز جرجا من القاء القبض على المتهم  وبمواجهته اعترف وقام بتمثيل الجريمة

رفض إتمام زواجه بعد عقد القران فقتلته

شهدت مركز جهينة بمحافظة سوهاج واقعة مؤسفة بعدما لقى شاب مصرعه على يد عروسه وشقيقها إثر قيام المجنى عليه برفضه إتمام الزواج عقب عقد قرانهما.

البداية عندما تلقى اللواء محمد شرباش مساعد الوزير لأمن سوهاج، بلاغا من اللواء محمد زين مدير المباحث بالعثور على جثة شاب فى العقد الثانى من عمره مذبوحا من رقبته وبجسده عدة طعنات نافذة ولا يوجد أية أوراق تشير إلى شخصيته.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العميد رأفت رشوان رئيس شعبة البحث  بشمال سوهاج والعقيد أيمن عثمان وكيل الشعبة والمقدم عمرو المدنى رئيس وحدة مباحث مركز جهينة.

وتوصلت التحريات إلى هوية المجنى عليه، وتبين أنه قام بعقد قرانه على فتاة  منذ عام وماطل فى إتمام زواجه بها وتصاعدت الخلافات بينهما وعندما توجه إلى منزل عروسه نشبت بينهما مشاجرة حامية عندما أعلن لها رفضه إتمام الزواج وتدخل شقيقها فى المشاجرة وقاما بشل حركته واحضرت عروسه سكينا وذبحته من رقبته ثم انهالت عليه بالطعنات حتى لفظ أنفاسه ، ثم قام  المتهمان بوضع الجثة داخل جوال والقاءه في الزراعات أسفل كوبري أبو الدهب بقرية نزه.

وباعداد الأكمنة اللازمة وبعد استئذان النيابة العامة تم ضبط المتهمين ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

طعن زوجته بسبب ملابس العيد

في منطقة مصر القديمة، طعنت سيدة على يد زوجها بالسكين، بسبب خلافات نشبت بين المجني عليها وزوجها بسبب مصاريف البيت بعد 13 سنة من زواجهما، وطالبت الزوجة زوجها بشراء ملابس وطلبات العيد وعندما رفض الزوج نشبت بينهما مشاجرة وقت الإفطار في شهر رمضان فاستل زوجها سكينا من المطبخ وطعنها في منطقة الظهر وفر هاربا.

نيرة أشرف جديدة

وفي وقت السحور، خرجت فاطمة مع صديقتها للسحور في مدينة نصر، وحين عودتها إلى المنزل تلقت بشاب تعدي عليها بتشويه وجهها وجسدها باستخدام سلاح أبيض.

نشرت الفتاة منشور على "فيس بوك" تستغيث من الشاب المتعدي عليها، وضحت أنها كانت تربطها علاقة عاطفية مع الشاب الذي يبلغ من العمر 18 عليها وقيامه بتشويه  وجهها وجسدها بستخدام سلاح أبيض لرفض والدها خطبتها له نظراً لصغر سنه.

وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بفحص المنشورات المتداولة عقب مواقع التواصل الاجتماعي والوقوف على ملابسات الواقعة ومعرفة أسباب الحادث والتأكد من صحته، وخاصة بعد شرح الفتاة التي تدعى “فاطمة”  تفاصيل تعرضها لتعدى بمطواة علي يد شاب كانت علي علاقة عاطفية به وإرفقها لصورة تؤكد ماحدث.

وروت فاطمة في منشورها  ماحدث لها "أنا امبارح أصعب يوم مر عليا كنت مرتبطة بواحد وانفصلنا من شهر وكان بيحاول يرجعني واتكلم مع والدى في التليفون أنه يكون في حاجة رسمي وبابايا رفضو علشان شايفه مش مناسب ليا وأنه أنا لسه صغيرة ، وبعدها كلمني في التليفون وشتمني أنا وأهلي بأوسخ الألفاظ وقفلنا”.

وتابعت الفتاة في منشورها "نزلت اتسحر أنا وصاحبتي، وبعدها وأنا مروحة لقيته بيزنق عليا بالعربية، ونزل فتح الباب وراح طلع المطواة من جيبه، وغرزها في دماغي ومسكتش وقام غرزها في رجلي وأغمى عليا وأخدوني على المستشفى وخيطت 24 غرزة.

 

خلاف على فتاة بين الشابين

في واقعة أخري،  قتل شاب علي يد نجل شقيق برلماني بمنطقة السلام، لخلافهم على فتاة كانا يريدان الارتباط بها، وفي وقت سابق هدد المتهم المجني عليه وقاله "البنت دي تخصني إبعد عنها، ولو مبعدتش عنها هدبحك".

وظل المتهم يلاحق المجني عليه طوال فترة استمرت لمدة طويلة، حتى ترصد له في أحد الأيام وهو ذاهب إلى عمله وسدد له طعنة نافذة في قلبه فلقي المجني عليه مصرعه في الحال.

سيدة تقتل إبنها بمساعدة نجلها

وفي واقعة أخري منطقة المعصرة، قتل شاب في بداية العقد الثالث من العمر على يد والدته وشقيقه الأصغر.

ووفقا لتحقيقات النيابة العامة فإن «المتهمة» تشاجرت مع ابنها الأكبر بسبب طلبه نقودًا لشراء المخدرات، فأمسكت بالسكين وطعنته عدة طعنات وقت أن كان المجني عليه يضربها بيديه داخل المنزل.

وأفادت تحقيقات النيابة العامة أن جريمة المعصرة التي نفذتها سيدة في العقد الخامس من العمر بمعاونة ابنها الأصغر لم تستغرق سوى دقائق قليلة راح ضحيتها الابن الأكبر قبل يومين، وبعد الجريمة سلمت الأم نفسها للشرطة برفقة ابنها الأصغر واعترفت بجريمتها مدعية أنها كانت في حالة دفاع عن نفسها بسبب اعتداء المجني عليه بالضرب، ونسبت النيابة للأم ابنها تهمة القتل العمد وقررت حبسهما لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان الضحية لبيان أسباب وفاته رسميًا.

 

قتلوه على الفطار بالقليوبية

دفع ميكانيكي حياته ثمنًا لركنة سيارة، بينهما نجا شقيقه من الموت وأصيب، في مشاجرة مع جيرانه، الذين أطلقوا عليهم النار أثناء تناولهم الإفطار، تم إخطار اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، وجرى نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، اخطاراً من مأمور قسم شرطة الخصوص يفيد ورود بلاغ بمصرع شخص وإصابة شقيقه بطلق ناري بدائرة القسم.

كشفت التحريات بقيادة المقدم محمد حجاج رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص، حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قبل موعد الإفطار بين المجني عليهما ميكانيكي وشقيقه، و3 أشقاء اخرين، حيث طلب شقيق المجني من المتهم أن يحرك السيارة الخاصة به من أمام الورشة، لكنه رفض ذلك، وعليه توجهت أسرة المجني عليهم إلى منزل المتهم وحاولت حل الأمر لكن الشجار نشب بينهما.

تمكن الأهالي من فض المشاجرة، على أن يعقد الصلح بين الطرفين عقب الإفطار، لكن أسرة المجني عليهم تفاجأوا بالمتهم وأشقائه بالتعدي عليهم بالأسلحة النارية والبيضاء والزجاجات الفارغة أثناء تناولهما وجبة الإفطار، وأطلقوا عددًا من الأعيرة النارية على المجني عليه وشقيقه مما أدى إلى مصرع "سعيد" ميكانيكي بطلق ناري بالصدر وإصابة شقيقه بجروح وعدة كدمات متفرقة بالجسد.

عقب تقنين الاجراءات تمكن النقيب عبدالله الأسود والنقيب أحمد السعيد والنقيب يوسف توفيق معاوني رئيس المباحث من ضبط المتهمين، والأسلحة المستخدمة في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

 

مشاجرة منشأة ناصر

أطلق أحد الأشخاص عيارًا ناريًا من فرد خرطوش، على أحد الأشخاص، بعد مشاجرة نشبت بين والد مرتكب الواقعة وجاره، مما أسفر عن مقتل الأخير، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم. 

 

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من الأهالى بحدوث مشاجرة ومتوفى بدائرة القسم .

بالفحص تبين حدوث المشاجرة بين طرف أول «مالك مخبز»، طرف ثان أحد الأشخاص، توفى متأثراً بإصابته بطلق خرطوش بالرأس مقيمان بدائرة القسم، إثر مشادة كلامية بينهما لخلافات الجيرة، وقيام نجل الطرف الأول بالتعدى على نجلة المجنى عليه بالسب، بسبب ذات الخلافات، تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الأول على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح نارى «فرد خرطوش»، نتج عنها إصابته المُشار إليها، والتى أدت إلى وفاته .

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم وضبطه، وبحوزته السلاح المُستخدم فى ارتكاب الواقعة، 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .

 

خلافات انتهت بقتل في القليوبية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على المتهم بقتل أحد الأشخاص بسبب خلافات بينهما في القليوبية.

تلقى مركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية، بلاغًا من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز مصاب بعدة بجروح طعنية متفرقة بالجسم، وبسؤال نجله قرر بحدوث مشادة كلامية بين والده وأحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة المركز، لوجود خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة قام على إثرها الأخير بالتعدى على المتوفى بالضرب بسلاح أبيض "سكين" وإحداث إصابته التى أودت بحياته ولاذ بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم إستهدافه وأمكن ضبطه وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وتم بإرشاده ضبط الأداة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

مشاجرة ببولاق الدكرور
تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على عاطل لإتهامه بقتل شخص و إصابة آخر بسبب المخدرات تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

تلقي اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد علي عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد مصرع شخص وإصابة آخر ببولاق الدكرور. 

وعلى الفور انتقل اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة و أمر بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد محمد الصغير مفتش مباحث قطاع الغرب و تبين مصرع شخص بطعنات و أصابه اخر. 

وبإجراء التحريات تبين نشوب مشاجره بالاسلحه البيضاء بين 5 أشخاص أسفرت عن مصرع شخص وإصابة آخر بسبب خلافات بينهما على تجارة المخدرات. 

و عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم مصطفى عبد الله رئيس مباحث بولاق الدكرور من إلقاء القبض على أحد الأشخاص وجاري ضبط الاخرين تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

أب يقتل نجله بمصر الجديدة

نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط عامل لقيامه بقتل نجله بسبب خلافات مالية بينهما بمصر الجديدة. 

البداية عندما تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بلاغاً بالعثور على جثة طفل ١٤ سنة يعمل منادي سيارات بدائرة القسم غارقاً في دمائه.

 

على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتبين من التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة أن والده عامل بمحل أحذية وراء قتله بعد مشاجرة بينهما قام خلالها الطفل بالتعدي على والده بعصا خشبية، إلا أن الأب التقطها منه وطعنه بسكين ليلقي مصرعه وذلك بسبب أن الاب اكتشف أن نجله أنفق أمواله نتيجة عمله كمنادي سيارات مخالفاً اتفاقهما بجمع الأموال تمهيداً للسفر في فترة العيد إلى بلدتهما بسوهاج.

 

تم ضبط المتهم وأداة الجريمة واعترف بارتكابه الحادث. 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

قتل طالب بالساحل 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 6 متهمين  فى واقعة مقتل طالب بمنطقة الساحل.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة الساحل بلاغا من أحد المستشفيات بوصول «عمر أ » 17 سنة طالب مصاب بطعنة نافذة بالصدر والذي توفي أثناء إسعافه، بالانتقال والفحص تبين أنَّه حال سير نجله بشارع تبين وجود مشاجرة بين أحد الأشخاص كان بحوزته سلاح أبيض وبين أشخاص آخرين وحدثت إصابته التي انهت حياته.

 ودلت التحريات أن المشاجرة وقعت بين طرفي أول «علي. م.ع، وأحمد م.م وشهرته عصفورة، وإمام. م.أ، مصاب بجرح باليد وجرح بالأذن، وعبدالله. م.أ، وطرف ثاني كلا من كريم. ش.ك، وأحمد.ط.أ»، تحرر المحضر اللازم بالواقعة .

قتلوا مواطن للاستيلاء على أمواله بالمنوفية

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلّغ لمركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية من أحد الأشخاص بغياب شقيقه عن مسكنهما، عقب خروجه مستقلاً سيارته الملاكي. 
 
أسفرت جهود فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية عن وجود شبهة جنائية وراء واقعة تغيب المذكور، وأن وراء ارتكابها 5 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة المنوفية.
 
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية بينهم والمجنى عليه، حيث قرروا بأنهم حال التقابل مع المجني عليه قاموا بإستدارجه لإحدى ماكينات الصراف الآلي بالجيزة لسحب مبالغ مالية، ولدى عودتهم حدثت بينهم مشاجرة قاموا على إثرها بالتعدي عليه باستخدام سلاح أبيض محدثين إصابته التى أودت بحياته، واستولوا على "سيارة المجني عليه – هاتفه المحمول"، وقاموا بإلقاء الجثمان بأحد المجاري المائية بدائرة مركز شرطة شبين الكوم، وأرشدوا عن مكان إلقاء الجثمان "تم إنتشالها "- كما أرشدوا عن سيارة المجني عليه والهاتف محمول، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 مشاجرة بين عائلتين بقنا 

لقي طالب مصرعه وأصيب آخر، اليوم الاثنين، في مشاجرة مسلحة بين عائلتين في قرية الحسينات، مركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين في قرية الحسينات بمركز ابوتشت.

وأسفر ذلك عن مصرع أحمد عربي، 15 عامًا، وإصابة كرم محمود، في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين في قرية الحسينات.

تم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى أبوتشت المركزي وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهمين والسلاح المستخدم. 

قاتل عمه في قنا

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة اللواء علي العاصي، مدير المباحث الجنائية، المتهم بقتل عمه  بطعنات، بسبب خلافات عائلية، بقرية القارة بمركز أبو تشت شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بمصرع اسكندر عزيز عطيه، 70 عاما، إثر إصابته بطعنات على يد نجل شقيقه، بقرية القارة بمركز أبو تشت شمالي قنا، تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

وكشفت تحريات وحدة المباحث برئاسة الرائد محمد الملقب، رئيس مباحث أبو تشت، أن المتهم في الواقعة، نجل شقيق المجني عليه، 35 عاما، سدد له عدة طعنات متفرقة بالجسم، لرفضه زواجه، وتم ضبط المتهم وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات. 

قاتل خاله بقنا

لقي مسن مصرعه، منذ قليل، بطعنات، بسبب خلافات عائلية،  على يد نجل أخته بقرية القارة بمركز ابوتشت شمالي قنا.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات،  بمصرع اسكندر عزيز عطيه، 70 عاما، إثر إصابته بطعنات على يد نجل أخته، بقرية القارة بمركز أبو تشت شمالي قنا.

تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهم.

قتل صبيه بالمقص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من إلقاء القبض على المتهم بقتل طفل طعنا بألة حاده بأبو النمرس، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارًا من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد بإلقاء القبض علي شخص قام بطعن طفل وقتله بأبو النمرس.

وعلى الفور، انتقل اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي، وتبين أن وجود جثة طفل يدعي سيد.ا، يبلغ من العمر 13 عاما، وبالفحص تبين إصابته بطعن نافذة بالبطن أودت بحياته.

وبإجراء التحريات بقيادة العقيد مصطفي زيدان مفتش مباحث أبو النمرس والحوامدية تبين أن الطفل المجنى عليه يعمل لدى ترزي وتشاجر معه فطعنه بالمقص وسقط غارقا في دمائه.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن المقدم مصطفي رشوان رئيس مباحث أبو النمرس من ضبط المتهم، وبمواجهته أعترف بإرتكاب الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

زوج يقتل زوجته بعد وصلة تعذيب بالمرج 
شهدت منطقة المرج واقعة مأساوية بعدما أقدم زوج علي تعذيب زوجته حتى الموت وألقاها في مصرف لتنكشف جريمته بعد أسبوع.

وكشفت التحريات أن المتهم عذب زوجته بطريقة بشعة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه ثم وضعها فى جوال وألقاها في مصرف .

وأضافت التحريات أن معلومة سرية وردت لرئيس مباحث المرج مفادها اختفاء زوجة شابة تقيم فى منزل مع زوجها وأسرته.

وتابعت التحريات أن أسرة الضحية لم تحرر محضر باختفائها لاعتقادهم أنها تقيم برفقة زوجها كما لم يقم أسرة الزوج بالإبلاغ باختفائها فتم القبض علي زوجها وبتضييق الخناق عليه اعترف بقتلها والقاء  جثتها في مصرف.

وتابعت التحريات أن رجال المباحث نجحوا في الوصول إلى جثة الصحية بالمصرف وتم انتشالها ونقلها لمشرحة زينهم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق

 يذبح طفلا لرفض والده إعطائه نقود لشراء المخدرات

شهدت قرية بالشرقية واقعة مؤسفة، بعد قتل عاطل نجل ابن عمه الطفل بذبحة بشفرة حلاقة انتقاما من والده لرفضه منحه نقودا لشراء مواد مخدرة.

تلقى اللواء  محمد صلاح مدير امن الشرقية بلاغا من أهالي قرية تل روزن مركز بلبيس بالعثور على  طفل  بأحد شوارع القرية مذبوحا.

توصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الجمسى مدير المباحث الجنائية إلى أن الطفل المجنى عليه عمره 6 سنوات من ابناء القرية وأن مرتكب الواقعة ابن عم والدة العاطل والمدمن للمواد المخدرة.

وانه فى يوم الحادث توجه المتهم لوالد الطفل لاقراضة مبلغ من المال لشراء مواد مخدرة  فنهرة وطلب منه التقرب الى الله و التوبة فى شهر رمضان  فاشتاط غضبا وعقد العزم على الانتقام منه وفور رؤيتة للطفل  بدعوى شراء حلوى له وفى احد شوارع القرية غافلة وذبحة دون ذنب اقترفة وفر هاربا.

تم القبض على المتهم فى ميدان الطيارة بمركز بلبيس وتم احالتة للنيابة التى قررت حبسة 4 ايام على ذمة التحقيق.

خلعته فقام بذبحها

كشفت تحريات مباحث مديرية أمن أسيوط تفاصيل قيام شاب بذبح زوجته بالطريق العام بقرية قلانش بمركز ديروط شمال محافظة أسيوط بسبب خلافات أسرية، وتبين من التحريات أنها كانت عازمة على الخُلع.

وتبين من التحريات التي أجرتها مباحث المديرية ووحدة مباحث مركز شرطة ديروط أنه يوجد خلافات أسرية بين المتهم وزوجته بشأن حضانة أطفال بعد قيام الزوجة برفع قضية خلع ضد زوجها.

وكشفت التحريات أن الخلاف بين الزوجين توسع ووقعت بينهما مشاجرة على كوبري قرية قلانش قام على أثرها الزوج بإنهاء حياة زوجته بآلة حادة ما أدى إلى وفاتها في الحال وتم نقل الجثة إلى مشرحة فور مستشفى ديروط العام.


كان قد تلقب اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغاً من الأهالي بقرية قلانش إلى مأمور مركز شرطة ديروط بمقتل زوجة على يد زوجها على كوبري القرية. 

انتقلت على الفور فرق الإسعاف وقوات الأمن والمباحث لموقع الحادث وتبين من المعاينة الأولية والفحص وقوع مشاجرة أسرية بقرية قلانش التابعة للوحدة المحلية لقرية مساره بمركز ديروط، بين الزوج "عبد الله.ه.ت" 25 سنة، وزوجته "نوره.ح.ج" 20 سنة، قام على إثرها الأول بذبح الزوجة. 

  وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على جهات التحقيق. 

مقتل مؤذن مسجد خلال مشاجرة بالمنيا 
قُتل مؤذن مسجد خلال مشاجرة بقرية الجندية التابعة لمركز بني مزار في شمال محافظة المنيا، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وكان قد تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، بورود إشارة من مستشفيي بني مزار المركزي، تتضمن وصول "أحمد.ف" 38 عاما موظف بالأوقاف ويعمل مؤذن في مسجد، جثة هامدة، إثر إصابته بطلق ناري خرطوش بالرأس.

وبانتقال الأجهزة الأمنية ورجال المباحث الجنائية، وإجراء التحريات الأولية، تبين مقتل المؤذن خلال مشاجرة مع أخرين جاري تحديدهم بقرية الجندية التابعة لمجلس قروي أبو جرج، في غرب مركز بني مزار، وتم نقل الجثة إلي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الظروف والملابسات وسرعة تحديد وضبط المتهمين.


ويشار أن سلطات الأمن ألقت القبض علي سيدة لإتهامها بقتل طفل في إحدي القري التابعة لمركز المنيا، حيث تبين أن المتهمة استدرجت المجني وقتلته وألقت الجثة بجوار مقابر شرق النيل بسبب وجود خلافات سابقة مع والدته.