«التموين»: صرف 85% من مقررات أبريل .. والمنافذ تعمل أيام العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفتح منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الجمعة أبوابها ، لاستكمال صرف مقررات أبريل، بالتزامن مع الدفعة ال8 من الدعم الاستثنائي، وسلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً يوميا، وعلى مدار أيام عيد الفطر المبارك .

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أنه تم صرف نحو 85% من مقررات الشهر الجاري حتى الآن، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ ، للتأكد من التزامها بصرف السلع بالأسعار الرسمية دون أي زيادة.

وتقوم منافذ التموين بصرف مقررات الشهر الجارى وفقا للأسعار السابقة، دون أي زيادة، مع الالتزام بالحصص المحددة من السلع الأساسية لكل مستفيد على البطاقة التموينية، وفقا لتعليمات وزارة التموين.

حيث حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ،لكل مستفيد على بطاقة تموينية، حصة من السلع الاستراتيجية، بواقع زجاجة زيت 800 ملي، بسعر 25 جنيها، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، سعر الكيلو 10.5 جنيه، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد بسعر 10.5 جنيه.

و تحصل البطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري، دون إجبار للمواطن على صرف سلع بعينها، حيث أنه في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وشددت وزارة التموين على منافذها، بضرورة الالتزام بصرف المقررات بالأسعارالرسمية دون أي زيادة، والالتزام بالأسعارعلى النحو التالي:، الأرز والسكر بـ 10.5 جنيه للكيلو، والزيت 800 ملي بسعر 25 جنيها، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين.

اقرا ايضا :صرف مقررات أبريل يتجاوز 75% .. والمنافذ تواصل عملها خلال العيد

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية ،على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، في حين يحصل الفرد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها.