5549 ساحة ومسجد لأداء صلاة العيد بالشرقية

صلاة العيد
صلاة العيد

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث تقرر إلغاء الإجازات وإعلان حالة الطوارئ فى جميع الأجهزة الأمنية والرقابية والتنفيذية ورفع درجة الاستعداد القصوى فى المستشفيات وتزويدها بكافة العقاقير الطبية اللازمة لعلاج الأمراض الطارئة وتشكيل غرف عمليات رئيسية وأخرى فرعية لتلقى شكاوى المواطن وحلها على الفور وإعداد 5700 مسجد بجميع مراكز المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا| توزيع لحوم وكراتين غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في ١١ قرية بالشرقية 

وشدد الدكتور ممدوح غراب، على تكثيف الحملات المشتركة من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى على مصانع ومحال الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي وإعدام أي كميات تشتبه فى عدم صلاحيتها وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لحماية المواطنين من جشع التجار، وتشديد الرقابة على المخابز لإنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف والتأكيد على ضرورة تواجد طاقم إداري وفنى بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء لإصلاح أي أعطال مفاجئة خلال أيام العيد.

وأضاف المحافظ بقوله أنه تم الاتفاق مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية على إعداد جداول نوبتجيات للأطباء بالمستشفيات العامة والمركزية على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال الحالات المرضية المفاجئة وعلاجها.

كما تم التنبيه على مسئولي وشركات النقل الجماعى بتوفير كافة وسائل النقل اللازمة للمواطنين ومنع التكدس بالمواقف المختلفة مع الالتزام بتعريفة الركوب لعدم استغلال المواطنين أيام العيد.

وأشار المحافظ إلى أنه تقرر فتح الحدائق والمنتزهات والمناطق الآثرية للمواطنين مجانا وتشكيل فرق عمل بكل وحدة محلية لمواجهة الأعطال المفاجئة فى المرافق لإزالة المخلفات من الحدائق أولا بأول للحفاظ على المظهر الحضارى للمدن، كما تقرر تشكيل لجان للمرور الدورى على الأراضى الزراعية لمنع أي محاولة للبناء عليها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.