ختام شهر رمضان في قنا.. إفطار جماعي وصلوات ودعاء وتكريم حفظة القرآن الكريم

موضوعيه
موضوعيه

مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم،  حرص أهالي قنا، على تنظيم إفطار جماعي في مختلف المناطق والقرى، فضلا عن الاعتكاف والتهجد والصلوات والدعاء في المساجد،  بينما نظمت المحافظة وبعض الشباب في القرى حفلات لتكريم حفظة القرآن الكريم.

وحرص أهالي قنا، في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم ، على تنظيم إفطار جماعي ، حضره أكثر من 1000 مواطن لكل إفطار،  في مختلف القرى، دليلا على الترابط والأخوة، بين أبناء المنطقة والقرى.

والتقط الحضور الصور التذكارية، والتي تحولت إلى صور تنافسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسط فرحة عارمة، عمت الجميع،  سواء الشباب أو السيدات أو حتى الأطفال والشيوخ،  الذين شاركوا بالمال والمجهود لتنظيم الافطار الجماعي.

اقرأ أيضا| 800 كرتونة غذائية هدية "الشعب الجمهوري" للأسر الأولى بالرعاية

كما حرص الآلاف من أبناء المحافظة على التهجد والاعتكاف داخل المساجد،  خاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم،  ودعاء بأن يحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد المسلمين.

في الوقت الذي نفذت فيه الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجمعيات،  حفلات لتكريم حفظة القرآن الكريم،  فضلا عن تنظيم حفلات خاصة بالقرى، نظمها شبابها، للتفاخر بحفظة القرآن الكريم ، من أبناء القرية.

وحرصت السيدات على التجمع، في منزل احداهن،  لتجهيز "خبيز العيد "، تزامنا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وسط فرحة من الجميع، في الوقت الذي خرج فيه العديد من المواطنين لشراء ملابس العيد والفول والحلوى.