وزير الدفاع الأمريكي: نتطلع لأنضمام السويد إلى الناتو قبل الصيف

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره السويدي بال جونسون
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره السويدي بال جونسون

في اليوم الأول من رحلته التي تستغرق أربعة أيام إلى السويد وألمانيا، التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بنظيره السويدي بال جونسون في اجتماع دفاعي في مقر البحرية السويدية بقاعدة موسكو البحرية بالقرب من ستوكهولم.

وأكد أوستن: نتطلع إلى الاستمرار في الدفاع عن القبول السريع للسويد في الناتو، وسنعمل بجد لإنجاز ذلك قبل الصيف.

أخبر أوستن جونسون أن انضمام السويد إلى الناتو سيعزز بشكل كبير تحالف الناتو.

وقال أوستن لنظيره السويدي "ستضيفون الكثير من القيمة إلى حلف شمال الأطلسي ، وجهودنا الشاملة، لديك جيش عالي الاحتراف، وقد استثمرت الكثير في التحديث على مدى السنوات العديدة الماضية.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي : كما تعلم ، قامت قواتنا بالكثير معًا ، وبالتالي ، زادت إمكانية التشغيل البيني هنا على مدى السنوات العديدة الماضية، نحن لدينا واحدة من أكبر التدريبات في التاريخ، وأنا أتطلع إلى بعض النتائج الجيدة التي تخرج من ذلك.

في الوقت الحالي ، تشارك السويد والولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى في التمرين العسكري السويدي Aurora 23 ، والذي يمتد حتى 11 مايو.

وهي أكبر مناورة عسكرية سويدية منذ عقود.

قال أوستن لجونسون: "أنت شريك رائع، نحن نتطلع ، في القريب العاجل ، إلى أن ندعوكم كحليف".

خلال رحلته التي تستغرق أربعة أيام في أوروبا ، من المتوقع أن يجتمع أوستن مع رئيس الوزراء السويدي في ستوكهولم وأن يسافر أيضًا جنوبًا إلى ألمانيا لاستضافة الاجتماع الحادي عشر لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية.

كما هو الحال في الاجتماعات السابقة لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية ، من المرجح أن تدور المناقشات حول تقديم الدعم المستمر لأوكرانيا .