استعدادا لعيد الفطر..

«التموين» تشكل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق وانتظام عمل المخابز وصرف المقررات

وزارة التموين
وزارة التموين

استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال عيد الفطر المبارك، باتخاذ عدد من الإجراءات لضبط الأسواق وضمان انتظام صرف الخبز المدعم والمقررات التموينية خلال عطلة عيد الفطر 2023, ومنها الغاء الإجازات لمفتشي التموين، وتشكيل غرفة عمليات مركزية، وضخ كميات من الكعك والسلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية.

كما وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديرياتها على مستوى المحافظات، بتشكيل غرف عمليات ملحقة بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام، وذلك لتلقى الشكاوى وإزالة اسبابها خلال فترة العيد 2023.

اقرا ايضا

التموين تبت في عروض توريد زيت محلي اليوم

وشددت وزارة التموين، على جميع المديريات التموينة باستمرار العمل بنسبه50%؜ من القوى العاملة الموجودة بها خلال إجازة العيد لمواجهه أى طارئ، بالإضافة إلى إلغاء إجازات مفتشي التموين ، للقيام بالحملات الرقابية على الأسواق، والمنافذ ،المخابز، محطات الوقود والتأكد من انتظام العمل بجميع المنشأت التموينية، وتوافر السلع بالأسواق.

كما وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف حصص الدقيق البلدى للمخابز من المطاحن مقدماً، لضمان انتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم على مدار أيام العيد، على أن ستقوم لجان للتفتيش ومجموعات عمل بالمرور على المخابز وجميع الأنشطة التموينية لمتابعة سير العمل.

كما تستمر المنافذ التموينية في صرف مقررات ابريل الجاري لاصحاب البطاقات التموينية من خلال 40 ألف تقريبا ،من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية، بضخ كافة السلع الغذائية والأسماك الطازجة والمملحة ،وكذلك كعك العيد بأسعار تنافسية وتخفيضات بنحو 25% لتلبية احتياجات المواطنين.