«أكشن في الوراق».. خطف وقتل والمباحث تكشف اللغز 

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

سيناريو يشبه ما يحدث في الأفلام السينمائية، دارت أحداثه بمنطقة الوراق، عندما احتجز شخصين «صبي»، لحين قيامه ذويه بسداد مبلغ مالي، وتم الاتفاق على مكان محدد لتنفيذ الاتفاق «سلم واستلم»، أطلق ذوي المحتجز النار على الطرف الآخر، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة آخر، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين. 

اقرأ أيضا | فى ضربة أمنية حاسمة.. الداخلية: ضبط 3 أشخاص بحوزتهم مواد وأقراص مخدرة

جاءت عملية ضبط المتهمين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون، وتكثيف الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما. 

 

تلقى قسم شرطة الوراق، بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من إحدى المستشفيات، بوصول شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بمحافظة الجيزة، أحدهما متوفى والآخر مصاب، وذلك على أثر إصابتهما بطلقات خرطوش، وبالتقابل مع نجل المتوفى، قرر بوجود خلافات مالية بين طرف أول والده «المتوفى والمصاب»، وطرف ثانى أحد الأشخاص، وقيامهما على إثرها باحتجاز أحد الصبية التابعين للطرف الثانى، حتى يتمكنا من استرداد المبلغ المالى، وبالإتفاق على التقابل لتسليم الصبى، واستلام المبلغ المالى بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة، حضر الطرف الثانى، مستقلاً دراجة نارية وبصحبته آخران، وبحوزتهم بندقية خرطوش، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، مما أسفر عن وفاة والده وإصابة الآخر، وقاموا بإنزال الصبى وفروا هاربين .

 

وبإجراء التحريات تم تحديد مرتكبى الواقعة، وهو 3 أشخاص مقيمون بدائرة القسم، وتبين اختبائهم لدى أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم. 
 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط اثنين منهما، وبحوزتهما بندقية خرطوش، 3 فرد خرطوش، عدد من طلقات لذات العيار، كمية من مخدر الآيس، دراجة نارية بدون لوحات معدنية، المستخدمة فى ارتكاب الواقعة. 

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الهارب على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.