رئيس «السكة الحديد»: اختفاء السوق السوداء لتذاكر القطارات هذا العام | خاص

هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد

أكد المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، على اختفاء السوق السوداء لبيع تذاكر القطارات خلال العام الجاري، وذلك تزامنا مع قرب عيد الفطر المبارك. 

وقال "عامر" لـ "بوابة أخبار اليوم": لم نواجه أية أزمات بخصوص السوق السوداء لتذاكر القطارات خلال العام الجاري، حيث تم وضع ضوابط لحوكمة عملية الصرف بحيث يتم الصرف ببطاقة الرقم القومي بحد أقصى 4 تذاكر.

أقرأ أيضا :- 130 رحلة.. ننشر مواعيد قطارات عيد الفطر الإضافية والحجز قبل السفر بـ 24 ساعة

وأشار إلى أن الهيئة تطرح 2 مليون مقعد لركاب القطارات بواقع 214 قطارا تعمل خلال فترة عيد الفطر المبارك 2023، وتم زيادة المقاعد المطروحة هذا العام لتلبية احتياجات الركاب المسافرين من القاهرة إلى محافظات الصعيد لقضاء العيد مع أسرهم.

وأوضح أنه يتم إتاحة حجز التذاكر قبل السفر بـ14 يومًا، وبعد نفاد الحجز على «السيستم»، يتم طرح قطارات إضافية أو علاوات لتلبية الطلب، وهذه المقاعد المطروحة خلال فترة عيد الفطر المبارك تتنوع ما بين القطارات الأسباني المكيفة والـ VIP والروسي العادي والمكيف وأيضا القطارات المطورة، وهي تشمل قطارات الذهاب والعودة.

أما عن وسائل حجز التذاكر، فذكر أنها تتنوع ما بين الحجز الإلكتروني عبر موقع هيئة السكة الحديد أو أبليكيشن الموبايل، وكذلك الطرق التقليدية مثل الحجز من المحطات أو النوادي أو مكاتب البريد، وسنسعى لتلبية الطلب خلال فترة عيد الفطر 2023 وتقديم خدمة متميزة للركاب بشكل يومي خلال هذه الفترة.