وكيل وزارة الصحة بقنا يتابع حالات التسمم بسبب "الملوحة"

وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

توجه الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، والدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية، إلى مستشفى فرشوط للاطمئنان على حالة المريض المشتبه بإصابته بالتسمم نتيجة تناوله وجبة فسيخ، والذي تم نقله من مستشفى نجع حمادي.

عقب ذلك توجه إلى مستشفى نجع حمادي العام للإطمئنان على الحالات الجديدة وهي للأم وطفلتها، وفورًا وجه بنقل الحالتين إلى عناية فرشوط المركزي، واستدعاء طاقم من الأطباء للعناية المركزة وتوفير الأمصال اللازمه لمثل تلك الحالات.

وبعد ذلك توجه مره أخرى إلى عناية فرشوط للإطمئنان على الحالات وطالب بتوفير كل الدعم النفسي والطبي للحالات، حيث أن العائلة المصابة فقدت طفلاً في التاسعة من عمره جراء التسمم الممباري في نفس اليوم.

ونعت مدرسة اللواء سمير خلف الله الرسمية للغات وفاة باتريك تاوضورس، الطالب بالصف الثاني الابتدائي،  بعد وفاته، إثر تناوله وجبة ملوحة في أعياد شم النسيم، وفقًا للتحريات الأولية.

وحذرت مديرية الصحة بقنا، المواطنين من تناول الملوحة، لما تحتويه من ميكروبات تسبب الشلل والوفاة، وأوضحت أن الملوحة والفسيخ وكافة الأسماك المملحة تسبب العديد من الأمراض وتؤدي أحيانًا إلى الشلل والوفاة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة اللواء علي العاصي، مدير المباحث الجنائية، ضبطت بائع ملوحة بعد مصرع طفل وإصابة 3 آخرين بالتسمم بنجع حمادي.

اقرا ايضا | الفرق الطبية المتنقلة تجوب مساجد قنا لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية| صور