بعد وفاة «طفل » بسبب الملوحة.. المدرسة تنعى وصحة قنا تُحذر

الطفل باتريك تاوضورس
الطفل باتريك تاوضورس

نعت مدرسة اللواء سمير خلف الله الرسمية للغات وفاة باتريك تواضروس،  الطالب بالصف الثاني الإبتدائي، بعد وفاته، إثر تناوله وجبة ملوحة في أعياد شم النسيم، وفقا للتحريات الأولية.

وحذرت مديرية الصحة بقنا، المواطنين من تناول الملوحة،  لما تحتويه من ميكروبات تسبب الشلل والوفاة.

وأوضحت أن «الملوحة» والفسيخ وكافة الأسماك المملحة تسبب العديد من الأمراض وتؤدي أحيانًا إلى الشلل والوفاة، وأن هذه الأنواع يوجد بها ميكروبات عديدة، والتي غالبًا ما تؤدي إلى أمراض مثل الإسهال والقيئ وألم في البطن، كما يوجد بداخلها أيضًا مادة "البتيولزم" السامة، التي سرعان ما تؤثر على الجهاز العصبي، وتؤدي إلى الشلل والوفاة.

اقرأ أيضا| فريق الإشراف بصحة قنا يتفقد مستشفى فرشوط المركزي 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، برئاسة اللواء علي العاصي، مدير المباحث الجنائية،  ضبطت بائع ملوحة،  بعد مصرع طفل وإصابة 3 آخرين بالتسمم بنجع حمادي.

وكان اللواء إيهاب طه،  مدير أمن قنا ، تلقى إخطارا من غرفة العمليات يفيد ورود بلاغ بمصرع طفل وإصابة 3 آخرين باشتباه حالة تسمم إثر تناولهم وجبة ملوحة بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

وأسفر ذلك عن مصرع باتريك تواضروس ميشيل، 9 أعوام، وإصابة شقيقته جوسيانا تواضروس ميشيل، 4 أعوام، ومايكل ناجي عبدالمسيح،  35 عاما، وشقيقته ميرفت ناجي عبدالمسيح،  39 عاما، باشتباه حالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة ملوحة بمركز نجع حمادي.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى نجع حمادي العام، والمصابين إلى مستشفى فرشوط المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

وألقت أجهزة الأمن بنجع حمادي، برئاسة الرائد محمد إمبابي،  القبض على "علي.ا.س"، 70 عاما،  صاحب المحل للتحقيق معه في الواقعة.

وقال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم ارسال لجنة من الصحة، وتم تشميع المحل، وأخذ عينات من الأسماك المملحة وارسالها إلى معامل الوزارة بالقاهرة.