لضعف البصر.. أطعمة صحية يجب تناولها لتحسين رؤيتك

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

يمكن أن يكون سبب ضعف البصر عدة عوامل مثل الإجهاد والتعرض المستمر للشاشات والشيخوخة وقلة النوم وما إلى ذلك، ويرتبط النظام الغذائي السيئ بفقدان البصر لكبار السن. من ناحية أخرى ، يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن في الحفاظ على صحة عينيك وتحسين رؤيتك والمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض العين.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي 4 أطعمة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن لصحة عينيك.

الأسماك

يمكن أن تكون الأسماك ، وخاصة السلمون ، مفيدة لبصرك، فإن الأسماك غنية بدهون أوميجا 3 ، وهي دهون صحية تساهم في الرؤية الصحية، ويمكن أن يساعد تناول الأسماك في منع جفاف العين والحفاظ على صحة شبكية العين «في الجزء الخلفي من العين».

اقرأ ايضاً| 5 فوائد صحية لشرب عصير الشمندر بالبرتقال يومياً

اللوز

اللوز مفيد لصحة عينيك، فإنه غني بفيتامين E ، الذي يساعد في حماية عينيك من الجزيئات غير المستقرة التي تستهدف الأنسجة السليمة.

يمكن أن يساعد استهلاك كميات منتظمة من فيتامين «ه» في حماية عينيك من الضمور البقعي المرتبط بالعمر وكذلك إعتام عدسة العين.

ويمكنك الاستمتاع باللوز كوجبة خفيفة في أي وقت من اليوم، وتأكد من أنك لا تستهلك الكثير من اللوز في يوم واحد لأن ذلك يمكن أن يعادل الكثير من الكوليسترول.

البيض

يحتوي البيض على العناصر الغذائية الأساسية لعينيك ، مثل فيتامين أ ، واللوتين ، والزياكسانثين ، والزنك، حيث يحمي فيتامين أ القرنية ، وهي سطح العين، كما يقلل لوتين وزياكسانثين من خطر الإصابة بمشاكل خطيرة في العين، ويساهم الزنك أيضًا في صحة الشبكية ويساعد العين على الرؤية ليلًا.

الجزر

الجزر هو غذاء صحي آخر لعينيك ، فهو مصدر رائع لفيتامين أ وبيتا كاروتين ، مما يعزز صحة العين.

ويساعد فيتامين أ وبيتا كاروتين على حماية سطح العين ومنع التهابات العين وأمراض العين الخطيرة الأخرى، وقم بتضمين الجزر في السلطات اليومية والشوربات والأطباق الأخرى.