فيديو| ريال مدريد يكرر تفوقه على تشيلسي ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على مضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور ربع النهائي من البطولة.

وكرر ريال مدريد تفوقه على تشيلسي بالفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-0، ليصعد إلى نصف نهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين 4-0.

افتتح رودريجو التسجيل للميرنجي في الدقيقة 58، من هجمة مرتدة سريعة بقيادة رودريجو الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب وأرسل عرضية أرضية لتصل إلى  فينيسيوس في الجهة المقابلة ليعيدها مرة أخرى إلى رودريجو الذي وضعها إلى داخل الشباك.

وعزز رودريجو النتيجة بالهدف الثاني له وللريال في الدقيقة 80، بعد عمل جماعي رائع من تمريرة فينيسيوس إلى فالفيردي الذي مر من الدفاع الإنجليزي لينفرد بالحارس كيبا ومرر الكرة إلى رودريجو وحيدا أمام الشباك ليضع الكرة بسهولة إلى داخل المرمى.  

وصعد ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال في انتظار الفائز من مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ غدا الأربعاء، مع العلم أن لقاء الذهاب انتهى بفوز الفريق الإنجليزي بـ3 أهداف دون رد.

وبدأ تشيلسي بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: كيبا
خط الدفاع: كوكاريلا - تياجو سيلفا - ويسلي فوفانا - تشالوباه -  رييس جيمس
خط الوسط: نجولو كانتي - ماتيو كوفاسيتش - إنزو فيرنانديز - كونور جالاجر 
خط الهجوم:  كاي هافريتز

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:
حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، إدواردو كامافينجا.
الوسط: فيديريكو فالفيردي، توني كروس، لوكا مودريتش.
خط الهجوم: رودريجو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

وحسم ريال مدريد مواجهة الذهاب بالفوز على تشيلسي بهدفين دون رد، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، الأسبوع الماضي.


وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري الأبطال، على حساب ليفربول الإنجليزي بالفوز بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في دور الـ16 من البطولة.


في المقابل، صعد تشيلسي لربع نهائي الأبطال بعد الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-1 في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب، في دور الـ16 من البطولة.