«الصحة» توجه نصائح للمصريين قبل العيد.. الحذر من كورونا أبرزها

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة مستعدة لاحتفالات عيد الفطر المبارك ولدينا تأمين متعلق بالاستعدادات الوقائية سواء على مستوى الأغذية ومقدمي الطعام أو على مستوى نواقل الحشرات وحملات الوزارة في أماكن التجمعات لمنع انتشار الحشرات.
 
وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى المصرية: "لدينا التأمين الطبي على مستوى المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، وعلى مستوى الطرق أيضًا بتوفير سيارات الإسعاف من خارج القاهرة لداخل القاهرة والعكس".

اقرأ أيضا|رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك بأشمون

 
وأوضح حسام عبد الغفار، أن هناك زيادة طوارئ في حوادث الطرق وخاصة طرق السفر لمحافظات الدلتا والأماكن السياحية والساحلية، والتجمعات التي ينتج عنها نوعا من الأعياء، كما أنه لدينا استعداد أكثر سواء في الفرق الطبية أو المستلزمات الطبية، واختلاف معدلات نشر سيارات الإسعاف وتمركزها على مسافات قريبة.
 
وأكد حسام عبد الغفار، أن كورونا مازالت موجودة ويجب الحرص على التهوية الجيدة وارتداء الكمامة والحصول على اللقاح، والحرص عند تناول الأسماك المملحة والحلويات في فترة العيد واعتماد نظام غذائي متوازن، والتأكد من موثوقية الأماكن التي تبيع السلع، والالتزام بتوجيهات هيئة الأرصاد الجوية.