رغم إجراءات الاحتلال 280 ألف مصلٍّ يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى

أكثر من 280 ألف مصلٍّ يصطفون فى المسجد الأقصى
أكثر من 280 ألف مصلٍّ يصطفون فى المسجد الأقصى

الأراضى المحتلة- وكالات الأنباء:

احتضن المسجد الأقصى المبارك في ليلة القدر «ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان»، مئات آلاف المسلمين، حيث امتلأ المسجد الأقصى بكامل مصلياته وساحاته وأروقته بالمصلين الذين شدوا إليه الرحال من كافة الأراضي الفلسطينية والعديد من الدول العربية والإسلامية.. وأعدت دائرة الأوقاف الإسلامية لهذه الليلة البرامج الدينية المختلفة، أبرزها صلاة «قيام الليل»، والتي تناوب المشايخ على إقامتها بدءا من الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليل أمس الأول، وكذلك تناوب أئمة الأقصى في صلاة العشاء والتراويح والوتر، واختتم الشيخ يوسف أبو اسنينة إمام وخطيب المسجد صلاة الوتر، بالتضرع إلى الله بأن يحمي المسجد الأقصى وتحرير الأسرى وغفر الذنوب، وتوحيد الكلمة.

وقال الشيخ عمر الكسوانى مدير المسجد الأقصى المبارك لوكالة معا : «حوالى 280 ألف مصلٍ قدموا من جميع بقاع فلسطين، وشدوا الرحال إلى الأقصى رغم الحواجز وما جرى خلال الأيام الماضية، وهو رسالة بأن الأقصى هو حق خالص للمسلمين ولا يقبل القسمة ولا الشراكة».

وأضاف الشيخ الكسوانى :«أن الأقصى في قلوب أهالي فلسطين، حضروا إليه عندما تمكنوا من ذلك، أعداد كبيرة حضرت إلى الأقصى في هذا الشهر الفضيل، ففي أيام الجمع حضر إلى صلاة الجمعة 760 ألف مصل، وفي هذه الليلة المباركة أكثر من ربع مليون مصل، هذه رسالة عقيدية لكل المسلمين بضرورة أن يبقى الأقصى عامرا بالمصلين».

ولفت الشيخ الكسواني، إلى أنه تم العمل على مدار شهر رمضان من خلال إدارة الأوقاف والموظفين والمتطوعين لتقديم أفضل الخدمات ولاستقبال الوافدين إلى المسجد خاصة أيام الجمع وفي هذه الليلة المباركة، سواء بإعداد البرامج الدينية، أو العمل مع اللجان الطبية ولجان الكشافة والنظام.

وبعد انتهاء صلاة التراويح والوتر، نظمت مظاهرة فى المسجد الأقصى، رفضًا لاستهدافه من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وردد الشبان «قسم حماية الأقصى».