مفاجأة في قضية نيجريرا.. اعتبار ريال مدريد الطرف المتضرر

ريال مدريد
ريال مدريد

فجرت هيئة مكافحة الفساد، اليوم، مفاجأة في قضية نيجريرا الشهيرة، فيما يخص موقف نادي ريال مدريد، بعد ساعات من الهجوم الضاري الذي شنه خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، على الملكي، فيما يخص موقفه من التحكيم خلال تلك الفترة، إلى جانب عدد من الاتهامات المختلفة التي طالت الفريق المدريدي من لابورتا.

نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو، الإسبانية، في تقرير لها، أن المدعي العام لمكافحة الفساد يعتقد أن هناك أساسًا لنادي ريال مدريد لتقديم نفسه باعتباره الطرف المتضرر في القضية المحتملة ضد نادي برشلونة المعروفة بـ "قضية نيجريرا".

جدير بالذكر أنه ظهرت هذه المعلومات بعد 24 ساعة من اتهام رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، خلال ظهوره العلني أمام وسائل الإعلام، لموقف ريال مدريد بـ "الهزلي" بعد أن سيطر لمدة "سبعة عقود" على تعيين الحكام من خلال شركاء سابقين، ولاعبين سابقين أو رؤساء مدريد السابقين، "في بعض الأحيان ، كل الأشياء الثلاثة في نفس الوقت".

يأتي ذلك في أعقاب انتقاد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، تصرفات منافسه ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة قضية خوسيه إنريكي نيجريرا، النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية لحكام الليجا، والذي تم عقده أمس. 
وقال لابورتا، خلال المؤتمر: "بصفتي عضو في النادي، أردت أن أقدم شرحًا لقضية نيجريرا وأن أعرض الحقائق، رغم أن هذه ليست قضية تتعلق بمجلس الإدارة الحالي، لكننا عانينا من استنتاجات لا تتعلق ببرشلونة".

ووصف لابورتا ما حدث في تلك القضية بأنه حملة من أجل تشويه برشلونة وإدعاءات لا أساس لها من الصحة، نافيًا كل الاتهامات الموجهة بشأن قضية خوسيه نيجريرا رئيس لجنة الحكام السابق.

مضيفًا: "لا أعرف ما الذي يدور في رأس تشيفرين، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انضم إلى الحملة ضد برشلونة، ربما لأن هناك أيضًا مشروع السوبر ليج الذي ندعمه".

وتابع: "لن تكون هناك مشاكل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلا إذا ثبتت إدانتنا عندما تنتهي المحكمة الإسبانية من القضية، ومع ذلك، سنواصل المشاركة بشكل طبيعي في البطولات الأوروبية، لأننا لم نفعل أي شيء غير قانوني".

وأكمل: "انضم ريال مدريد إلى حملة التشويه في قضية نيجريرا، رغم أنه النادي الذي لطالما استفاد بشكل كبير من قرارات التحكيم".

اقرأ أيضًا: لابورتا يفتح النار على الريال: نادي السلطة وأكثر من استفاد من قرارات التحكيم