تقاليع العيدية.. أغرب هدايا عيد الفطر

تقاليع العيدية
تقاليع العيدية

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لـ«تقاليع العيدية» فبعدما كان يتم جمع الأطفال والعائلة لتبادل العيديات، أصبح الأمر أكثر تعقيدا. 

وأصبحت هدايا العيد تحتاج كثير من الجهد والترتيب، والأموال أيضا، حيث أصبح لها ديكور وطقوس خاصة تختلف تماما عن ذي قبل. 


وسبق وظهرت الشيف مروة الشافعى، على حسابها الرسمى بمنصة إنستجرام، العام الماضي، وهى تعرض وصفتها الجديدة لتجهيز "كحك العيد" بحشوة مفاجئة، وهى الحشو بفلوس العيدية من باب إدخال البهجة والفرحة للصغار.


وبدأت الشيف تعد الوصفة بمقادير طبيعية إلى أن وصلت لمرحلة حشو عجينة الكحك، وهنا كانت المفاجأة بحشو الكحك بفلوس العيدية وكأنها نوع من أنواع الحشو كالملبن والعجوة والمكسرات، وهذه الطريقة كان يستخدمها الفراعنة منذ آلالاف السنوات.


ويذكر أنه قد كشف مركز الفلك الدولي، حقيقة إعلانه أن عيد الفطر 2023 سيكون يوم السبت المقبل، موضحًا أن بعض وسائل الإعلام نشرت خبرا مجتزءًا منسوبا لمركز الفلك الدولي يفيد بإعلانه بأن عيد الفطر سيكون يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضا | فساتين العيد.. ورد

ونوه المركز، عبر تغريدة نشرها على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أنه ليس جهة إعلان، بل هو مركز علمي يقدم المعلومات الفلكية، وأن المقال الأصلي الذي نُشر يحتوي على تفاصيل عديدة تبين ظروف رؤية الهلال في مختلف دول العالم، وبناء عليها يمكن تحديد بداية الشهر من قبل الجهات المعنية، وتابع المركز أن المعايير المعتمدة لبدء الشهر في العالم الإسلامي متعددة، وقد تعتمد رؤية الهلال من أماكن غير محلية.