طفل بلا هوية.. حملت فيه إمرأة سفاحًا ودخلت السجن

هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي

تقابل سيد المكوجي يبلغ من العمر الـ44 عامًا أثناء إقامته مع والدته بشقتها فى المقطم بـ«عيشة»، ربة منزل، تبلغ من العمر الـ45 عامًا بعد أن دخل زوجها السجن في جناية وبعد التعارف والود بينهما أقام معها علاقة غير شرعية وأنجبا طفلا بريئا لا ذنب له.

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة 6 متهمين باستعراض القوة في واقعة «كمين 15 مايو» لـ23 مايو

قرر "سيد" و"عيشة" التخلص من الطفل ببيعه فعرضت "عيشة" على إحدى معارفها وتدعى «آمال»، 43 عامًا، عاملة حُرمت من الإنجاب هى وزوجها «حسن»، 43 عامًا، نجار أن تشترى الطفل منها بنية التبنى مقابل مبلغ 30 ألف جنيه فوافقا على شراؤه.

بعد إتمام عملية الشراء توجه حسن وزوجته آمال إلى مكتب صحة المقطم لإثبات نسب الطفل حديث الولادة على أنه نجلهما وقدم المستندات اللازم لتقديمها فى هذا الشأن ومن بينها نموذج 32 والخاص بتبليغ عن الولادة وإقرار استخراج شهادة ميلاد وقدم إخطار ولادة للموظف صابر مهيدى عبد المجيد كاتب ثان بمكتب صحة المقطم، وتم قيده باسمهما.

عقب صدور قيد ميلاد الطفل مثل حسن تارة أخرى أمام الموظف ليقر بأنه ليس ابنه تم إبلاغ الرائد شرطة عمر زيدان ضابط المباحث بقسم شرطة المقطم توجه إلى مكتب الصحة وقام بضبط حسن وذهبا إلى منزله وتم ضبط زوجته آمال ومعهما الطفل وأقر بقيامهما بقيد طفل حديث العهد بالولادة مدعين أنه ابنهما بمكتب صحة المقطم على الرغم من عدم إنجابهما، وقررا بشرائهما الطفل من "عيشة" مقابل 30 ألف جنيه بنية التبنى.

تم ضبط "عيشة" وأقرت بحملها سفاحًا فى الطفل المجنى عليه من سيد المكوجى وقاما ببيعه إلى حسن وآمال وضبط لدى عيشة 19 ألف جنيه قررت بأنه المتبقى من مبلغ بيع الطفل المجنى عليه وبضبط سيد أقر بارتكاب الواقعة على النحو ما قررته "عيشة".

وبعرض النيابة العامة المتهم سيد أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة قضت بمعاقبة سيد حضوريًا بالسجن المشدد 6 سنوات وبتغريمه 200 ألف جنيه، لما نسب إليه وألزمته المصاريف الجنائية.