اليوم.. بورصة السلع تطرح «الذرة الصفراء» للبيع عبر منصتها

الذرة الصفراء
الذرة الصفراء

تعقد البورصة المصرية للسلع، اليوم الثلاثاء 18 أبريل، جلسة استثنائية، للتداول على سلعة الذرة الصفراء، وذلك لصالح صغار المربيين، مساهمة من الدولة في توفير الأعلاف بأسعار مناسبة.

وتطرح هيئة السلع التموينية، اليوم الثلاثاء، حصة من الذرة الصفراء للبيع في جلسة استثنائية، عبر البورصة المصرية للسلع، وذلك لصالح مصانع الأعلاف.


 وتعتزم البورصة المصرية للسلع، عقد جلستين أسبوعياً تباعاً لطرح الذرة الصفراء، وذلك أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع.


 يذكر أن البورصة المصرية للسلع، قد أضافت سلعة  "الذرة الصفراء" على منصتها  منذ  الخميس 13 أبريل،  بهدف إتاحة هذه السلعة الهامة، والتي تعتبرأهم مدخل لصناعة الأعلاف بسعر عادل ،وهو ما ينعكس على سعر الدواجن بالأسواق.


وقررت وزارة التموين، ممثلة في هيئة السلع التموينية، طرح  الذرة الصفرا، عبر منصة  البورصة المصرية للسلع، بهدف زيادة المعروض من "الذرة الصفراء" لصالح صغار مربي الدواجن، بطرح هذه السلعة لمصانع الأعلاف ذات الطاقات الإنتاجية من 20 الي 100 طن يوم، على أن تقوم هذه المصانع بإعادة بيع الأعلاف في صورتها النهائية بسعر عادل لصغار منتجي الدواجن.

وأكدت البورصة المصرية للسلع أنه نحو 36 شركة "مصانع أعلاف"  قد قامت بالتسجيل في البورصة المصرية للسلع عقب توافقها مع اشتراطات العضوية للبورصة، وقد تم بالفعل تنفيذ 5 عمليات وجاري اتخاذ إجراءات التسجيل من قبل شركات أخرى.


وياتي تداول سلعة الذرة الصفراء على البورصة المصرية للسلع بعد نجاح تداول سلعة القمح على البورصة المصرية للسلع اعتبارا من شهر نوفمبر من عام 2022 حيث تم تداول ما يقرب من 570 ألف طن من الأقماح حتى الآن في أكثر من 38 جلسة تداول لمتوسط عدد 100 شركة من المطاحن في الجلسة الواحدة.

اقرأ أيضًا.. بجلسة استثنائية| التموين تطرح «الذرة الصفراء »عبر منصة بورصة السلع غدا