ليالي رمضان شكل تاني في «متحف الشمع»

متحف الشمع
متحف الشمع

يعد «متحف الشمع» من المتاحف المصرية التي تضم مقتنيات نادرة تروي مراحل تطور التاريخ المصري، بداية من الفراعنة وصولا إلى العصر الحديث، كما يحتوي على العديد من التماثيل الشمعية التي صنعت بدقة فنية متناهية، تجعلك تظنها حقيقية من الوهلة الأولى.

متحف الشمع

تلك الدقة التي كانت السبب في أن يتم اختياره في المركز الثاني لأشهر المتاحف الشمعية في العالم، كما تم تصنيفه في المركز الرابع في قائمة أفضل متاحف الشمع في العالم بسبب مقتنياته.

وتم تصنيف متحف الشمع باعتباره متحفًا تعليميًا، وذلك لأنه يحكي من خلال التماثيل التي نحتت بدقة شديدة، تاريخ مصر في شكل مجسم، ذلك الأمر الذي يجعله قبلة للعديد من الطلاب والسائحين لرؤية ذلك التاريخ.

قام بتأسيس المتحف الفنان المصري جورج عبد الملك عام 1937 في ميدان التحرير
وذلك قبل أن يتم نقله إلى جاردن سيتي، ثم يتم نقله مرة أخرى إلى عين حلوان عام 1950

اقرأ أيضا | شم النسيم.. أقدم عيد شعبي احتفل به المصريون

بضم المتحف اشهر القصص في التاريخ وهى قصة كليوباترا ولغز انتحارها وايضا اشهر القصص في القران الكريم وهى قصة سيدنا موسى عليه السلام بالإضافة إلى القصص الشعبية مثل حادئة دانشوى.

وهناك أيضا تماثيل تروي انتصار صلاح الدين على الصليبيين، ومن ابرز مشاهد المتحف مشهد ليالي رمضان وارتباطها بالشارع المصري خاصة استخدام الفوانيس، وأيضا شارع الخيامية الذى تم تجسيد فيه بنت البلد والمشربية ودكان العطار، كما أنه يضم أيضا عدة قصص وروايات عن عهد الإسلام والخلفاء الراشدين ومعظم القادة المسلمين.