أول تعليق من كلوب بعد سداسية ليفربول على ليدز يونايتد

يورجن كلوب
يورجن كلوب

عبر يورجن كلوب مدرب ليفربول، عن سعادته بفوز فريقه الساحق على مضيفه ليدز يونايتد 6-1، في ملعب إيلاند رود، ضمن ختام مواجهات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج".

وقدم ليفربول عرضًا هجوميًا مثيرًا، بعد أن سجل النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفين في الدقيقتين (39 و64)، كودي جاكبو في الدقيقة (35) وديوجو جوتا (52 و73)، وداروين نونيز (90)، فيما سجل لويس سينيستيرا هدف الطواويس الوحيد (47).

وقال كلوب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي: "لا أعلم من أين سأبدأ. كانت المباراة بأكملها رائعة باستثناء بضع لحظات، كنا مسيطرين بشكل كبير على المباراة. لعبنا ببراعة وهدوء".

وأضاف: "الضغط المضاد كان الأفضل منذ زمن. كان الجزء المفضل لدي في الدقيقة 92، عندما طارد 4 لاعبين صبيًا مسكينا من ليدز على الكرة. رائع".

وتابع: "قدمنا أشياء جيدة وسجلنا أهدافا لا تصدق، لست مهتمًا بشأن تسجيل 6 أهداف، إنه الأمر يتعلق بالأداء".

وأردف: "كان هذا أداء فريق يتمتع بعقلية الفوز، إنها ليست مباراة يجب أن يفوز بها ليدز. إنها مباراة يجب أن نفوز فيها بوضوح. هذا ما أردت رؤيته".

وعن ديوجو جوتا الذي سجل هدفين بعد صيام طويل عن التسجيل، قال كلوب: "مباراة رائعة منه. مساحة كبيرة للتحسن. يدفعون بعضهم البعض كثيرًا في التدريبات".

وزاد: "الآن عادوا جميعًا أخيرًا، آمل أن يتمكنوا من البقاء معا. الكثير من اللاعبين يستحقون البدء الليلة".

وعن حظوظه في سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، أكد المدرب الألماني أن مصيرهم ليس بأيديهم، وعلق: "تحتاج دائمًا إلى نتائج الفرق الأخرى".

واختتم: "ليس لدينا أي حيلة. قد يفوزون في جميع مبارياتهم. ما يزال برايتون أمامنا. لا يوجد شيء يجب أن نقلق بشأنه، إذا حصلنا على النتائج فيمكننا إلقاء نظرة على الجدول في نهاية الموسم".

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن في جدول الدوري الإنجليزي، فيما تجمد ليدز يونايتد في المركز الـ16 برصيد 29 نقطة.

وقاد النجم المصري محمد صلاح هجوم الريدز وبجانبه ديوجو جوتا وكودي جاكبو.

وبدأ ليفربول بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

في خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد.

في خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، كورتيس جونز .

في خط الهجوم: ديوجو جوتا، كودي جاكبو، محمد صلاح.

فيما جاء تشكيل ليدز يونايتد، كالتالي: "ميسلير، فيربو، كريستينسن، كوتش، ستروييك، روكا، ماكيني، آرونسون، سينيسترا، هاريسون، رودريجو".

يذكر أن مواجهة الدور الأول بين ليدز يونايتد وليفربول انتهت بفوز ليدز 2-1، والتي أقيمت على ملعب "آنفيلد".