سوناك: عقلية المملكة المتحدة «مناهضة لمادة الرياضيات»

ريشى سوناك
ريشى سوناك

لندن ـــــ وكالات الأنباء :
 

ذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن رئيس الوزراء ريشى سوناك سيعلن عن مراجعة يقودها الخبراء حول كيفية تنفيذ خطته لضمان أن يدرس جميع الطلاب مادة الرياضيات.

وقالت الصحيفة أن سوناك سيلقى خطابا، يدعو فيه إلى إنهاء «العقلية المناهضة للرياضيات» للمساعدة فى تنمية الاقتصاد، وسينتقد «الإحساس الثقافى بأنه لا بأس فى أن تكون سيئا فى الرياضيات» مما يضع الأطفال «فى وضع غير موات» من خلال عدم تزويدهم بالمهارات التحليلية اللازمة لمكان العمل الحديث.

وسيعلن عن مراجعة الخبراء لضمان أن يدرس جميع الطلاب فى إنجلترا شكلا من أشكال الرياضيات حتى سن 18 عاما، دون جعل المستوى المتقدم من مادة الرياضيات إلزاميا.

هذا ولا تزال المملكة المتحدة واحدة من الدول الوحيدة فى العالم التى لا تطلب من الأطفال دراسة الرياضيات بشكل ما حتى سن 18 عاما، مما يجعلها واحدة من أقل الدول التى تمتلك معرفة أساسية جيدة بالحساب، من بين دول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.

ووفقا لداونينج ستريت، فإن حوالى ثلث التلاميذ يفشلون فى اجتياز اختبار الرياضيات، وأكثر من ثمانية ملايين بالغ لديهم مهارات حسابية أقل من تلك المتوقعة من طفل يبلغ من العمر تسع سنوات.

وقدم رئيس الوزراء تعهده بجعل مادة الرياضيات إلزامية حتى سن 18 لأول مرة فى يناير، مشددا على أهمية الحساب فى الوظائف التى تعتمد بشكل متزايد على البيانات والإحصاءات.