الفسيخ خارج الخدمة مؤقتًا| تراجع مبيعات الأسماك المملحة.. والمتنزهات خالية

هدوء فى الحدائق العامة بالمنوفية خلال شم النسيم
هدوء فى الحدائق العامة بالمنوفية خلال شم النسيم

متابعة: سناء عنان وحازم نصر ونبيل التفاهنى ومحمد الشامى وسليمان محمد وحمدى على ومحمود عمر

اختفت مظاهر الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم بمعظم المحافظات بسبب تواكبه مع صيام شهر رمضان المبارك، وارتفاع درجات الحرارة نسبيا، الأمر الذى جعل المواطنين يعزفون عن الخروج إلى الحدائق والمتنزهات.


فيما احتفل عدد من الأسر بالخروج إلى المتنزهات للترفيه عن أطفالهم الصغار، كما تواجدت عدد من الأسر المصرية المسيحية التى تحتفل بعيد القيامة المجيد أعياد الربيع، وشهدت محلات الفسيخ والرنجة والسردين تراجعا فى الإقبال والشراء، حيث فضل كثير من الأهالى تناوله بعد انتهاء رمضان مع حلول عيد الفطر.


واختفت معظم مظاهر شم النسيم من المتنزهات والحدائق بمحافظة الدقهلية وفضل الجميع تأجيل تلك المظاهر وتناول الفسيخ والسردين والرنجة لما بعد عيد الفطر المبارك.


الإقبال كان محدوداً بحدائق شجرة الدر والطفل وجزيرة الورد بالمنصورة رغم الاستعدادات الكبيرة بها لاستقبال شم النسيم .


وخلت الحدائق والمتنزهات بمراكز محافظة المنوفية من روادها للاحتفال بأعياد شم النسيم بسبب ارتفاع درجات حرارة الطقس وصيام شهر رمضان، حيث شهدت منطقة كورنيش بحر شبين الكوم هدوء غير معتاد فى مثل هذه المناسبة، كما خلت جزيرة القاصد على بحر شبين الكوم وقناطر مركز الباجور من المواطنين وفى الحدائق والمتنزهات العامة وغاب الأهالى عن الاحتفالات بأعياد شم النسيم.


من جهة أخرى ووسط أجواء تسودها روح الإخاء والمحبة قام اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية والأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية بزيارة مطرانية شبين الكوم لتقديم التهنئة بمناسبة الاحتفالات بأعياد القيامة المجيدة وشم النسيم.


وتراجعت مظاهر الاحتفال بمحافظة الشرقية حيث ساد الهدوء جميع المدن والقرى وخلت الحدائق والمتنزهات والممشى السياحى من روادها لظروف الصيام خلال شهر رمضان الكريم ولبدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى عقب الأعياد كما تراجعت مبيعات الأسماك المدخنة والمملحة واختفت الطوابير من أمام تلك المحال التى كانت تشهد اقبالا متزايدا من المواطنين خلال الاحتفال بأعياد الربيع.


وخلت الحدائق والمتنزهات العامة بشوارع وميادين محافظة بنى سويف من أية احتفالات للمواطنين بأعياد شم النسيم، تزامنا مع صيام شهر رمضان وقد شهد كورنيش النيل السفلى بمدينة بنى سويف والذى كان يمتلئ عن آخره بالمحتفلين بشم النسيم فى الأعوام الماضية، غياباً تاماً للأهالى، وأرجع البعض ذلك إلى إرتفاع درجات الحرارة.


وبدت شوارع بورسعيد هادئة تماما فى ساعات النهار والحدائق المفتوحة خالية من الرواد بينما البعض القليل من الأفراد يتجول على شاطئ البحر.


وشهدت المناطق السياحية بالفيوم فى شم النسيم إقبالاً محدوداً من المواطنين، وشهدت بعض المتنزهات الخاصة تواجد بعض المواطنين وتوافد البعض الآخر على الأندية الرياضية بمدينة الفيوم مثل نادى قارون ونادى المحافظة والحديقة الدولية وبعض المتنزهات الخاصة على الطريق الدائرى .


وشهدت حديقتا عفلة والياسمين بالقناطر الخيرية توافد عدد من الأسر والأطفال من الاخوة الأقباط المحتفلين بأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد للاستمتاع بشم النسيم والذين انتشروا فى مجموعات أسرية وشبابية وقام العديد منهم بالجلوس على الحشائش مفترشين ملائات كبيرة يتناولون أطعمتهم من الفسيخ والرنجة والبصل وأعرب الزوار عن سعادتهم بمستوى الحدائق المتطور.