«نسـيم» هادئ| الأقباط يحتفلون.. وشوارع العاصمة في هدنة مع الزحام

إقبال محدود على الحدائق العامة
إقبال محدود على الحدائق العامة

كتب محمد الزهيرى:
مشاركة محدودة من المصريين في احتفالات شم النسيم لهذا العام، شوارع فقدت زحامها وحدائق عامة شهدت إقبالا محدودا من الباحثين عن نسمة الهواء العليلة وقضاء يوم العطلة مع أسرهم فى أجواء هادئة وآمنة، ويرجع ذلك لشهر رمضان الكريم، والذي أثر بشكل كبير على أعداد المواطنين المحتفلين بمناسبة شم النسيم.


وشهدت شوارع وميادين محافظتى القاهرة والجيزة حالة من السيولة المرورية الكبيرة بالتزامن مع خروج المصريين للاحتفال بعيد شم النسيم كما انتشر رجال الإدارة العامة للمرور على كافة الطرق لمتابعة وتسيير حركة المرور، وتذليل العوائق التى قد تعكر صفو الاحتفالات وتؤثر على حركة المرور.


«الأخبار» تفقدت عددا من الحدائق فى جولة ميدانية فى شوارع القاهرة والجيزة لمشاركة المواطنين الفرحة باحتفالات شم النسيم ورصد مظاهر الاحتفالات، وبدأت الجولة من كورنيش النيل الذى دائما ما يكون الخيار الأول للمصريين بحثا عن نسمة هواء عليلة، إلا أن معظم الأماكن المطلة على كورنيش النيل لم تشهد إقبالا كبيرا نظرا لإرتفاع حرارة الجو بالرغم من تواجد قوات الأمن التى أنتشرت بهدف الحفاظ على أمن الموطنين خلال الاحتفال .


أما فى حديقة الحيوان بالجيزة فقد كان الوضع مغايرا حيث استقبلت الحديقة عددا كبيرا من المواطنين الذين توافدوا منذ التاسعة صباحا للاحتفال بعيد شم النسيم، وتجمع المئات من الأسر القبطية التى خرجت للاستمتاع بالحديقة وأكل الفسيخ والرنجة والكشرى والبيض الملون، إحياء للتقليد الذى توارثه المصريون منذ آلاف السنين.


وعبر شنودة أحد المتواجدين بالحديقة عن سعادته الغامرة بقضائه يوم العطلة فى حديقة الحيوان وأكد أنه اصطحب زوجته وأطفاله لقضاء يوم شم النسيم داخل الحديقة لما تقدمه من خدمات تمكنه من الاستمتاع مع أسرته فى أجواء آمنة، فضلا عن سعادة أبنائه لرؤية الحيوانات.


واستعدت حديقة الحيوان بالجيزة لاستقبال شم النسيم، وعيد الفطر المبارك، من خلال عدة إجراءات، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة خلال شهر رمضان الذى يقل فيه الإقبال على الحديقة لتكون على أعلى كفاءة لاستقبال الزائرين.. كما انتشر رجال الإسعاف والمطافئ داخل الحديقة لمواجهة أى طوارئ قد تحدث خلال اليوم.


وفى إحدى الحدائق الكائنة بمنطقة مطار إمبابة لم يختلف الحال كثيرا عن حديقة الحيوان بالجيزة حيث شهدت حديقة «سفارى بارك» إقبالا كبيرا من المتنزهين الباحثين عن نسمة الهواء العليلة فى الهواء الطلق، حيث اصطف المئات من الأقباط فى الحدائق المتواجدة بداخل المتنزه لقضاء يومهم وأكل المأكولات الشعبية المميزة لشم النسيم، فضلا عن الاستمتاع بالخدمات المقدمة من الحديقة مثل المنطقة المخصصة للألعاب والملاهى التى تصلح للكبار والصغار، والبحيرة والنافورة التى شهدت تواجد الكثيرين حولها للاستمتاع بالمنظر الخلاب.