ترتيبات تتويج تشارلز الثالث.. غلق طرق و50 ألف شخص يوميًا يشاهدون الموكب

تشارلز الثالث
تشارلز الثالث

ترتيبات خاصة بدأتها هيئة النقل في لندن استعدادًا لتتويج الملك تشارلز الثالث، وسط توقعات بتواجد 50 ألف شخص يوميًا لمشاهدة موكب التتويج.

وكشفت هيئة النقل في لندن عن خطتها لعطلة نهاية الأسبوع من 6 إلى 8 مايو، وهي الأيام التي تشهد تتويج الملك تشارلز الثالث، إذ يتم من خلالها إغلاق طرق على نطاق واسع ، وتحويل العديد من خطوط الحافلات أو ستنتهي الخطوط مبكرًا حول وستمنستر بوسط لندن التي من المتوقع أن تشهد توافد الكثير من الحشود.

وأكدت الهيئة أن وسائل النقل العامة وخدمات المترو ستعمل كالمعتاد، مضيفة أن بعض المحطات ستكون للخروج فقط ولن يسمح فيها بالدخول، وقد يكون الانتظار في الطابور ضروريًا للتعامل مع الحشود الضخمة، وفق صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية.

اقرأ أيضا| بدون ميجان.. باكنجهام يعلن حضور الأمير هاري حفل تتويج والده الملك تشارلز

وأوضحت الهيئة أن العمل سيكون وفق خط سير الموكب الملكي، مشيرة إلى أن بعض المحطات قد تضطر إلى الإغلاق مؤقتًا. 

يذكر أنه خلال اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث في يونيو الماضي، تم إغلاق محطات مترو أنفاق وستمنستر وسانت جيمس بارك وهايد بارك كورنر في أوقات الذروة وأصبحت محطة جرين بارك "للخروج فقط" للمساعدة في السيطرة على الحشود.

ويمتد إغلاق الطرق من ميدان ترافالجار وتشارينج كروس وإمبانكمنت غربًا إلى هايد بارك كورنر وجنوبًا إلى شارع فيكتوريا.. وإغلاق شارع ستراند وتشارينج كروس رود.

اقرأ أيضا| قصر باكنجهام يكشف تفاصيل متعلقة بتتويج الملك تشارلز وزوجته كاميلا‎‎

وكشفت الصحيفة أنه من المتوقع أن يتواجد 50 ألف شخص يوميًا في هايد بارك لمشاهدة موكب التتويج، وحفل وندسور كاسل في اليوم التالي، على شاشات عملاقة.

كما سيتم إغلاق جزء كبير من الطريق داخل العاصمة في 22 و23 أبريل في عطلة نهاية الأسبوع بسبب ماراثون لندن.