ضبط 3 متهمين في التعدي على الطاقم الطبي بمستشفى سمنود العام

مستشفى سمنود العام
مستشفى سمنود العام

كتب: عصام عمارة 

تمكنت مباحث الغربية من إلقاء القبض على 3 متهمين في واقعة التعدي على الطاقم الطبي بمستشفى سمنود العام التابع لمديرية الصحة بالمحافظة، وجرى اتخاذ اللازم قانونيًا حيال الواقعة وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل البلاغ.

وكانت مستشفى سمنود العام التابع لمديرية الصحة بالغربية، قد شهدت أمس قيام أهلية مريضة بالتعدي على الطاقم الطبي بالمستشفى، أثناء محاولتهم زيارتها في وقت غير مسموح لهم بالزيارة مما أسفر عن تحطيم وتلفيات في المستشفى.

اقرأ أيضا| كشف غموض العثور على جثة مسن مقتولا بجوار توكتوك في المحلة

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية تلقت إخطارًا بورود بلاغ من إدارة مستشفى سمنود العام، يفيد بتعرض الطاقم الطبي بالمستشفى للاعتداء من قبل مرافقي إحدى الحالات المرضية أثناء تأديتهم عملهم.

وانتقلت شرطة النجدة وقوة أمنية من مركز شرطة سمنود وتبين اعتداء مرافقي أحد الحالات المرضية المحجوزة داخل المستشفى على الطاقم الطبي بالمستشفى وذلك لعدم السماح لهم بالزيارة في أوقات غير مخصصة لزيارة المرضى، الأمر الذي أثار غضب مرافقي المريضة وقاموا بالسباب والصياح والتعدي على الطاقم الطبي بالمستشفى وتم تحرير محضر باسم المنشأة الطبية والتحفظ على المعتدين.

من جانبه، أكد الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء بالغربية على تقديم كامل الدعم للفريق الطبي بمستشفى سمنود ورفضه هذه الاعتداءات التي تعرض حياة العاملين والمرضى للخطر.

كما قام المستشار أيمن عصام المستشار القانوني لنقابة الأطباء بالغربية بالاجتماع، مع إدارة مستشفي سمنود العام والفريق الطبي بها وطاقم التمريض والعاملين لمتابعة الواقعة وتضامن النقابة مع الطاقم الطبي الذي تعرض للاعتداء أثناء عمله.

أشار إلى أن نقابة الأطباء بالغربية تحت إشراف الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء تحرص حرصا كاملا على حصول المواطنين والمترددين على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة على جميع حقوقهم، وأن التجاوز في حق الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية أثناء تأدية مهام عملهم أمر مرفوض كليًا وجاري متابعة التحقيقات وأنه تم تحرير محاضر بالواقعة وضبط المتهمين ومباشرة التحقيقات من قبل جهات التحقيق.