أبرزها «يوسمايت».. تعرف على أجمل 6 شلالات في العالم| صور

يوسمايت
يوسمايت

عندما نرى الشلالات المتحركة نعتقد أنها ليست حقيقية بسبب شدة جمالها الطبيعية ومنظرها الخلاب، وقوة مائها السحرية التي تتدفق على حافة منحدر أو تتدحرج فوق الصخور وتصب في النهر بشكل أعمق.

وهناك عدد لا يحصى من الشلالات الأجمل في العالم والتي قد تكون مبهرة بلا شك، وحسب موقع touropia، نستعرض عدد من أروع الشلالات في العالم والتي جاءت كالتلي: 

شلالات توجيلا

تعد جبال دراكنزبرج في حديقة رويال ناتال الوطنية في جنوب إفريقيا موطنًا لسلسلة من خمسة شلالات متصلة تشكل مجتمعة شلالات توجيلا، وهي واحدة من أطول الشلالات في العالم، إ ينزل الماء في قفز يسقط فوق المدرج المذهل ، وهو جدار صخري مهيب يعد معلم جذب سياحي شهير في حد ذاته.

اقرأ أيضا| الشيكولاتة تهدد سلامة المناخ

شلالات ديتيفوس

تصنيف ديتيفوس كأقوى شلال في أوروبا ، ويشتهر بحجم المياه الذي ينطلق من على حافته في كل موسم، ويقع شلالات ديتيفوس في حديقة فاتنايوكوتل الوطنية في شمال شرق أيسلندا، وتتميز الضفة الشرقية للنهر بأفضل الإطلالات ومجهزة بمرافق ، بما في ذلك موقف للسيارات ، ولكن يمكن أن تزدحم الممرات الزلقة خلال الموسم السياحي.

اقرأ أيضا| شاهد أجمل 5 بقع في سور الصين العظيم

شلالات يوسمايت

يعد أطول شلال في الولايات المتحدة ، يصب شلالات يوسمايت أسفل جانب منحدر في ثلاثة شلالات ويوفر مناظر خلابة من مواقع متعددة داخل حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا.

تأخذ رحلة مشي مليئة بالتحديات طوال اليوم الزوار إلى القمة للحصول على مناظر بانورامية للحديقة المهيبة وجبال سييرا الشاهقة خلفها، وتتنوع الشلالات في تدفق المياه ، وتختفي أحيانًا تمامًا أثناء ظروف الجفاف، ويعد أفضل وقت للاستمتاع برذاذ الماء وزئير الشلالات المدوي هو في الربيع بعد ذوبان الجليد في الشتاء.

شلالات بليتفيتش

سلسلة الشلالات التي تربط 16 بحيرة في متنزه بليتفيتش ليكس الوطني هي ما يجعل هذه القطعة ذات المناظر الخلابة من أكثر مناطق الجذب الطبيعية شهرة في كرواتيا.

تقع بين تلال الغابات بالقرب من الحدود البوسنية ، وتشكل الجداول الصغيرة والبحيرات والشلالات حديقة مائية جذابة تدعو إلى الاستكشاف، كما أنها سلسلة من الممرات الخشبية والجسور والمنصات التي تجعل من السهل التجول في الحديقة سيرًا على الأقدام. 

وتأخذ رحلات القوارب المجانية الركاب من البحيرات العليا إلى البحيرات السفلية حيث يمكن للزوار مشاهدة فيليكي سلاب ، أطول شلال في البلاد.

هوانجوشو

يبلغ ارتفاع هوانجوشو 77.8 مترًا وعرضه 101 مترًا ، وهو أحد أكبر الشلالات في آسيا وجزءًا من مجموعة من 18 شلالًا في المنطقة المحيطة، وبه كهف بطول 134 مترًا، يتكون بشكل طبيعي في الجزء الخلفي من هوانجوشو يسمح للزوار بمشاهدة الشلال من مسافة قريبة جدًا ويمكن للمرء حتى لمس الماء.

شلالات جولفوس

نظرًا لأنها مخبأة في شق هائل يخترق المناظر الطبيعية الآيسلندية القاحلة ، فإن الحجم الهائل وحجم جولفوس يصبحان واضحين فقط كلما اقتربت من الطريق.

ومع ذلك، بمجرد وصولك إلى حافة الجرف ، ستجد أن الشلالات المتعرجة والشلالات الهائلة لديها في الواقع أعلى حجم في أوروبا بأكملها.