تقارير تكشف قيمة عرض النصر السعودي لـ زيدان.. الأعلى في التاريخ

زيدان
زيدان

كشفت تقارير صحفية، عن رغبة نادي النصر السعودي، في التعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، خلال الفترة الحالية.

وبحسب فوت ميركاتو، كان قد وصل رودي جارسيا إلى النصر في يوليو 2022 ، وجعل الفريق يحل في المرتبة الثانية في تصنيف بطولة الدوري السعودي، ولذا قرر النصر الاستغناء عن المدير الفني الفرنسي.

ووفقا للصحيفة، فإن فسخ التعاقد مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا مع العالمي، يرجع إلى حد كبير إلى كريستيانو رونالدو.

وقدم النصر عرضا لزيدان، لمدة عامين براتب سنوي 60 مليون يورو، ليصبح بذلك زيدان المدرب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم، مشيرة إلى أنه اقتراح مغري يجعل زيدان يفكر حتمًا ، خاصة وأن مدة العقد لا تزال قصيرة جدًا، مشيرة إلى أن هذه الأموال لن تكون كافية لإقناع زيدان حال تلقي المدرب الفرنسي عرضا من تشيلسي أو باريس سان جيرمان.

وكانت قد كشفت قناة CBS سبورتس أن نادي النصر السعودي، يستهدف التعاقد مع زين الدين زيدان من أجل تولي القيادة الفنية للعالمي بعد إقالة مديره الفني الفرنسي، رودي جارسيا، يوم الخميس.

ووفق ما أكدته قناة CBS سبورتس نقلا عن مصادر داخل النصر، فإن الفريق السعودي يريد التعاقد مع زين الدين زيدان أو جوزيه مورينيو مدرب روما الحالي.

وأضافت أن إدارة النصر أرسلت عرضا شفهيًا إلى زيدان، وأن البرتغالي كريستيانو رونالدو يشارك في المفاوضات لإقناع المدرب الفرنسي من أجل قيادة العالمي.

تابعت أنه لا توجد مؤشرات واضحة بشأن موافقة أو رفض زيدان للعرض السعودي، بل يريد الفرنسي منح نفسه مهلة من الوقت لدراسة كافة العروض المتاحة.

كان قد أعلن مجلس إدارة نادي النصر السعودي إنهاء التعاقد مع الفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق الأول لكرة القدم وتعيين الكرواتي دينكو ايليتشيتش بدلًا منه.

ونشر الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: 

«قررت إدارة نادي النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد رودي جارسيا مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع النصر ، ومتمنين له التوفيق».

وقرر النصر تكليف الكرواتي دينكو ايليتشيتش المدير الفني في قطاع الناشئين لتولي مهمة قيادة الفريق الأول.


ونشر النادي تغريدة أخرى: 
« قررت إدارة نادي النصر تكليف المدير الفني للفئات السنية بالنادي الكرواتي دينكو ايليتشيتش لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، متمنين له التوفيق مع العالمي بإذن الله».

أقرا أيضا : كواليس لقاء مدرب الزمالك الجديد مع شيكابالا ورسالة خاصة لقائد الفريق