«الأرصاد» تحذر من تخفيف الملابس خلال أيام عيد الفطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم ،عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  تفاصيل حالة الجو، خلال عيد الفطر المبارك، وقالت إن الأجواء خلال أيام عيد الفطر المبارك نهارا مائلة للحرارة ولن يكون هناك مشكلة حال تخفيف الملابس، ولكن فترات الليل ستكون مائلة للبرودة.

وحذرت غانم، خلال مداخلة هاتفية على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، المواطنين، قائلة "بلاش نخفف الملابس، بلاش الملابس الصيفية خلال فترات الليل حتى لا نصاب بنزلات البرد، خصوصا وأن درجات الحرارة الصغرى تعود لـ15 درجة مئوية مع أيام عيد الفطر المبارك".

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فترات الليل مازالت تشهد أجواءً باردة ومائلة للبرودة، وكذا انخفاض في درجات الحرارة بالرغم من أن درجات الحرارة في فترة الليل بدأت في التحسن بشكل كبير، نظرا لتأثر مصر بالكتل الهوائية القادمة من الصحراء.

الكتل الهوائية

وأضافت منار غانم في أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء مرتفعة في درجات حرارتها، وامتداد لمرتفع جوى في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،إلى أن درجات الحرارة اليوم، في فترة النهار تصل لـ33 درجة في القاهرة الكبرى، أما عن جنوب الصعيد فتصل درجات الحرارة لـ36 و37 درجة ، مشيره إلى أن أجواء فترة النهار ستكون حارة على أغلب محافظات الجمهورية.

فترات الليل

وتابعت الدكتورة منار غانم ،: "أول ما أشعة الشمس بتغيب وتدخل فترات الليل بيحصل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وفيه فرق كبير بين فترات النهار والليل أحيانا يتجاوز الـ10 و12 درجة ».

اقرأ أيضا:هيئة الأرصاد الجوية تحذر هؤلاء الأشخاص من التعرض للوفاة في الحال