لابورتا يفتح النار على الريال: نادي السلطة وأكثر من استفاد من قرارات التحكيم

خوان لابورتا
خوان لابورتا

انتقد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، تصرفات منافسه ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة قضية خوسيه إنريكي نيجريرا، النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية لحكام الليجا.

على صعيد متصل يواجه برشلونة اتهامات من المدعي العام الإسباني بمنح دفعات مالية مشبوهة فيما يعرف بقضية "نيجريرا".

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، حوارًا لرئيس نادي برشلونة، وقال لابورتا، خلال المؤتمر: "بصفتي عضو في النادي، أردت أن أقدم شرحًا لقضية نيجريرا وأن أعرض الحقائق، رغم أن هذه ليست قضية تتعلق بمجلس الإدارة الحالي، لكننا عانينا من استنتاجات لا تتعلق ببرشلونة".

ووصف لابورتا ما حدث في تلك القضية بأنه حملة من أجل تشويه برشلونة وإدعاءات لا أساس لها من الصحة، نافيًا كل الاتهامات الموجهة بشأن قضية خوسيه نيجريرا رئيس لجنة الحكام السابق.

مضيفًا: "لا أعرف ما الذي يدور في رأس تشيفرين، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انضم إلى الحملة ضد برشلونة، ربما لأن هناك أيضًا مشروع السوبر ليج الذي ندعمه".

وتابع: "لن تكون هناك مشاكل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلا إذا ثبتت إدانتنا عندما تنتهي المحكمة الإسبانية من القضية، ومع ذلك، سنواصل المشاركة بشكل طبيعي في البطولات الأوروبية، لأننا لم نفعل أي شيء غير قانوني".

وأكمل: "انضم ريال مدريد إلى حملة التشويه في قضية نيجريرا، رغم أنه النادي الذي لطالما استفاد بشكل كبير من قرارات التحكيم".

وأشار لابورتا إلى أنه لطالما تم اعتبار ريال مدريد الفريق الملكي القريب من السلطة، وفي العقود السبعة الماضية، كان المديرون التنفيذيون في لجان التحكيم دائمًا أعضاء في النادي أو أعضاء سابقين في مجلس إدارة الميرينجي".

واختتم: "إن رغبة ريال مدريد في اتخاذ إجراءات قانونية ضد برشلونة بادعاءات غير مسبوقة أمر مثير للسخرية، لطالما تم تفضيلهم من قبل الحكام، حتى يومنا هذا، كلنا نعرف ذلك، آمل أن يكشف ذلك في هذه القضية".

اقرأ أيضًا: برشلونة يطالب رئيس رابطة الليجا بالاستقالة .. قدم أدلة كاذبة ضد النادي