«آبل»: iPhone 14 قادر على اكتشاف أعطال السيارة

iPhone 14
iPhone 14

قدمت شركة آبل تحديثًا مهما لأصدرها الجديد iPhone 14  ليجعله أكثر ذكاءً، حيث يمكنها قادرة على الاتصال بخدمات الطوارئ تلقائيًا بضغطة زر، عن طريق الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضا|«عالم بلا حدود».. كيف أتاحت شبكات «5G» مستقبلًا مُشرقًا للابتكار؟

ويمكن للجهاز الجديد على سبيل المثال، اكتشاف أعطال السيارة معرفة ما إذا كنت في حادث سيارة والاتصال بالنجدة ومشاركة موقعك بالضبط معهم، ويجب البقاء على الخط وشرح الموقف لمركز اتصال الطوارئ.

وإذا قمت بإنهاء المكالمة بمجرد تسجيل مكالمة طوارئ، فقد يتم إرسال النجدة إلى موقعك للتأكد من سلامتك، بدلاً  البقاء على الخط وشرح الموقف لمركز اتصال الطوارئ.

واستطاع التحديث الجديد لـiPhone 14، في أواخر العام الماضي ، إنقاذ زوجين عبر القمر الصناعي، حيث سقطت مركبة الزوجين من ارتفاع 300 قدم على جانب طريق جبلي بعيد في كاليفورنيا ولحسن الحظ، سمح تنبيه iPhone 14 برفع الزوجين إلى فرق إنقاذ بطائرات الهليكوبتر.

وفي  حادث سيارة في "أنجيليس فورست هوي في أمريكا"، وقد كانت السيارة في واد بعيد بدون خدمة الهاتف الخلوي، ولكن وتمكن مستقلي السيارة قد تمكنو من تخليص أنفسهم من السيارة، "باستخدام خدمة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية على جهاز iPhone 14 الخاص بهم، حيث تمكنوا من الاتصال بمركز الإنقاذ عبر الرسائل النصية".