المحافظون يهنئون الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هنأ المحافظون، اليوم الأحد، الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد. وفي محافظة دمياط، شاركت المحافظ الدكتورة منال عوض، باحتفالات الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعيد القيامة المجيد، وذلك خلال القداس الذى ترأسه قداسة البابا تواضرس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بحضور واسع من السادة الوزراء والمحافظين .


وأعربت المحافظ عن تهنئتها لبابا تواضرس بمناسبة عيد القيامة المجيد، كما هنأت أبناء مصر بهذه المناسبة المجيدة داعية الله أن يعيدها على مصر وأهلها بدوام الخير والرخاء فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدة أن ما نشهده خلال تلك الفترة من تقارب للأعياد يعكس تلاحم وترابط أبناء الوطن .


وفي محافظة بني سويف، زار المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم عدداً من الكنائس بمدينة بني سويف، بمناسبة عيد القيامة المجيد، لتهنئة الأخوة المسيحيين، وذلك بحضورعاصم سلامة وبلال حبش نائبى المحافظ وحازم عزت السكرتير العام والمقدم محمود هنداوي نائب المستشار العسكري للمحافظة وهاني الجويلي رئيس المدينة وعدد من أعضاء البرلمان ورجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر والتنفيذيين .


وبدأت الجولة بزيارة المحافظ للكنيسة الإنجيلية بميدان مولد النبي، حيث قدم، التهنئة بهذه المناسبة لأبناء الطائفة الإنجيلية، وكان في استقبالهم راعي الكنيسة القس أكرم ناجي، وسادت بين الحاضرين روح المحبة والتسامح والتلاحم والتكاتف والفرح والسعادة والدعاء للوطن بالتقدم والرخاء، وأن يحفظه الله من كل مكروه وسوء تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .


واستكمل المحافظ جولته بزيارة الكنيسة الكاثوليكية، حيث كان في استقباله نيافة الأنبا توماس عدلي مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظات ( الجيزة ،الفيوم وبني سويف)، ونيافة القمص بولس فهمي وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببني سويف على رأس جمع من الآباء والقساوسة من قيادات ومسؤولي الكنيسة، حيث قدم المحافظ التهنئة للأقباط الكاثوليك بهذه المناسبة، متمنيا لهم لكل الأمنيات الطيبة بعيد القيامة المجيد .


وفي محافظة جنوب سيناء، هنأ المحافظ خالد فودة، الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية، وأقباط مصر عامة وأقباط جنوب سيناء خاصة، بمناسبة عيد القيامة المجيد، متمنيًا دوام السعادة والترابط والعمل يدا واحدة كمواطنين مصريين في سبيل إعلاء كلمة مصر عاليا .


وأشار - بيان للمحافظة - أن ذلك جاء خلال إجراء المحافظ زيارة كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ على رأس وفد من القيادات التنفيذية، وعددا من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بجنوب سيناء، ومشايخ وعلماء الأزهر الشريف والأوقاف بالمحافظة .


وقال المحافظ، إن جميع العاملين بالمحافظة مستمرين في العمل والجهد، مشيرًا إلى أن المحافظة تشهد طفرة تنموية كبيرة جدا لم تشهدها من قبل وفي خلال عدة سنوات قليلة سيحصد نتائجها جميع أهالي المحافظة .


وأضاف المحافظ أن الشعب المصرى عامة وشعب جنوب سيناء خاصة يعيشون حالياً مناسبات دينية ووطنية معاً تعكس صورة عظيمة تحمل أسمى معاني التلاحم والتكاتف بين أبناء الوطن حيث يتواكب عيد القيامة المجيد مع شهر رمضان الكريم وقرب حلول عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، فالكل يحتفل وهذا هو عظمة المصريين الذين يحتفلون سويًا في جميع المناسبات والأعياد . 


ولفت البيان أن فوده أكد على روح المحبة السائدة بين أبناء الوطن الواحد فمصر دائما بلد المحبة والأمان وستظل دائمًا نسيجًا مترابطًا بأواصر المحبة والسلام لافتًا إلى أن الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لن تسمح بوجود أي تفرقة على عرق أو جنس أو دين فالعمل ثم العمل هو شعار الجميع داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر شعبا وجيشًا وشرطة وقيادة .


من جانبه، رحب أسقف جنوب سيناء بالمحافظ والوفد المرافق مقدما التهنئة بشهر رمضان المعظم وقرب حلول عيد الفطر، وعيد تحرير سيناء، معربا عن سعادته الغامرة بتلك الزيارات وتواكب قرب عيد القيامة المجيد وعيد الفطر المبارك داعيا الله عز وجل أن يديم نعمة السلام، وأن تعم المحبة والإخاء وتستمر عجلة التنمية، تحت قيادة الزعيم المخلص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .


وفي محافظة الدقهلية، قام المحافظ الدكتور أيمن مختار اليوم بزيارة للكنائس والمطرانيات والإبراشيات بمدينتى المنصورة وميت غمر لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد. 


رافقه الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء أحمد أبو الخير مساعد مدير الأمن نائبا عن مدير الأمن والعميد أركان حرب أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة .


وزيارة المحافظ اليوم شملت ( كنيسة المسيح الملك بالمختلط ، وكنيسة العذراء سيدة النياح للروم الكاثوليك بالسكة القديمة، وكنيسة العذراء مريم ورئيس الملائكة ميخائيل بالسكة الجديدة، وكنيسة الروم الأرثوذكس بجوار سور المحطة، ومطرانية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية بمدينة ميت غمر ) وكان في استقباله رؤساء الكنائس والمطرانيات والإبراشيات والأباء والقساوسة .


وقال المحافظ انقل إلي جميع الأخوة الأقباط بالدقهلية خالص تهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد القيامة المجيد، مؤكداً علي حرص فخامته مشاركة الإخوة الأقباط كافة مناسباتهم وأفراحهم .


كما قال مختار خالص تهانينا القلبية لشركاء الوطن بمناسبة عيدهم المجيد داعين الله عز وجل أن يمن علي مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان فى ظل القيادة الرشيدة له .


وأكد المحافظ علي أن الشعب المصري نسيج واحد تجمعه المحبة والأخوة والوطنية في كافة المواقف ومواجهة التحديات مشيراً إلي أن المصريين يعملون معًا على تنمية الوطن وتحقيق أمنه واستقراره، وأن مصر بنسيجها الوطنى القوى قادرة على مواجهة التحديات والصعاب، وسوف تبقى منبعًا للسلام والمحبة والترابط .


كما أكد مختار أن الأديان جميعها رسالتها الأساسية الحب والسلام، وأن المسلمين والأقباط فى مصر دائما يضربون أروع الأمثلة للمحبة والسلام وأنهم دائماً كيان واحد لا يتجزأ ويعيشون على أرض وتحت سماء واحدة فى ظل وطن واحد، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة والوطنية منذ فجر التاريخ، مشيرًا إلى أن مصر وشعبها وأرضها فى حفظ الله ورعايته وعنايته وفضله .


وفي محافظة الغربية، أكد المحافظ الدكتور طارق رحمي أن هدية الرئيس للأطفال هي تعبير عن الحالة الرائعة التي نعيشها في مصر من الترابط والتماسك، وإلى حرص الرئيس على مشاركة أخواتنا الأقباط كافة مناسبتهم، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات ومزيد من التقدم تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي . 


وقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأطفال.


جاء ذلك خلال خلال زيارته إلى مطرانية طنطا والكنيسة الإنجيلية، قدم خلاها المحافظ هدايا الرئيس لجميع الأطفال الحاضرين، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، نجوى العشيري السكرتير العام. 


وزار المحافظ، مطرانية طنطا، حيث كان في استقباله، نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي، النائبة ميرفت ألكسان عضو مجلس النواب، النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب والنائبة إيريني ثابت عضو مجلس الشيوخ .


وفي حوار من القلب إلى القلب أعرب الأطفال عن سعادتهم البالغة بهدية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث قال أحد الأطفال للمحافظ " مبسوط جدا بالهدية وسأحتفظ بالكارت الذي يحمل تهنئة الرئيس حتى أكبر "، كما طلب الأطفال الحاضرين بمشاهدة عدد من المشروعات الكبرى، وهو ما استجاب له المحافظ على الفور، موجها بتنظيم رحلات لهم عقب عيد الفطر المبارك .


ومن جانبه أعرب الأنبا بولا عن شكره وتقديره للرئيس والذي يعطينا دائما دروس في الوطنية والحب والانتماء الذي يجمع بين جميع طوائف الشعب المصري وهو ما يظهر جليا في حرصه على تقديم الهدايا للأطفال في كل ربوع مصر . 


كما حرص المحافظ على تقديم التهنئة للكنيسة الإنجيلية، حيث كان في استقباله القس منسى ناجي راعي الكنيسة الإنجيلية بطنطا والقس نشأت وطسن وعدد أبناء الطائفة الإنجيلية .


وأعرب القس منسى عن تحيته وتهنئته وشكره وتقديره للرئيس السيسي على هداياه للأطفال في يوم عيدهم، في لمسة جميلة مليئة بالحب والمشاركة وهو ما تعودنا عليه دائما منه . 


جدير بالذكر أن محافظ الغربية سيستكمل زياراته مساء اليوم بزيارة مطرانية المحلة وكنيسة السيدة العذراء بسمنود . 


ورافق المحافظ خلال الزيارة الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا .