مندوب السودان: جامعة الدول العربية فى حالة انعقاد دائم إلى أن نجد حل لهذه الأزمة| خاص

الصادق عمر عبد الله مندوب السودان مع الكاتب الصحفي أيمن عامر محرر البوابة
الصادق عمر عبد الله مندوب السودان مع الكاتب الصحفي أيمن عامر محرر البوابة

أشاد السفير الصادق عمر عبد الله مندوب السودان الدائم بالإنابة لدى جامعة الدول العربية  ، عقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماع طارىء على مستوى المندوبين فى دورته غير العادية، برئاسة مصر ،وطلب من مصر والسعودية اليوم الأحد لمناقشة الأحداث الجارية فى السودان.

وأكد السفير أن أهتمام جامعة الدول العربية السريع يجدد الثقة فى الجامعة العربية فى دورها الريادى فى جميع القضايا العربية ، خاصةً أن السودان من الأعضاء المؤسسين ومن أهم الأعضاء فى الجامعة العربية ، مشدداً ، الجامعة العربية لا ولن تخزل السودان فى هذه الأزمة ، وهذا الاجتماع خير دليل.

وأشار إلى أن مجلس جامعة الدول العربية فى حالة انعقاد دائم إلى أن يجد حل لهذه الأزمة ، مشيراً إلى أن الاتصالات جارية بين جامعة الدول العربية وبين جميع الأطراف للوصول إلى حل سريع للأزمة الجارية.

وأوضح السفير الصادق عمر عبد الله ، خلال تصريحات خاصة على هامش الاجتماع الطارىء فى الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية ، على مستوى المندوبين برئاسة مصر المنعقد اليوم الأحد ، بأن السودان طالبت بعدم التدخل الخارجى فى الشئون الداخلية للسودان ، والسماح للسودانييين بحل مشكلاتهم بأنفسهم.

وطالب السفير أى دولة تملك تأثير على الأطراف بالسودان بأن تستخدم مساعيها الحميدة لعدم اللجوء للعنف واللجوء إلى الحوار السلمى واستئناف المفاوضات السلمية ، مؤكداً أن موقف الدول العربية فى اجتماع اليوم موقف مشرف.

كما أشاد بمواقف جميع الدول العربية التى عبرت فى مواقف موحدة عن تضامنها  الداعم مع السودان ضد هذا التمرد وإعادة الاستقرار للسودان ، موجهاً الشكر لمصر والسعودية لطلبهما عقد اجتماع طارىء لمجلس جامعة الدول العربية لدعم السودان. 

وشدد السفير الصادق، على ضرورة الحسم العسكرى على الأرض أولا وبعدها ستصمد البنادق وستكون هناك فرص للتهدئة والسلام.

اقرأ أيضًا: «الأمم المتحدة» تدين مصرع وإصابة مدنيين في السودان

وقال السفير الصادق عمر عبد الله مندوب السودان الدائم بالإنابة لدى جامعة الدول العربية ، نرجو أن نتقدم بالشكر بأسم  حكومة وشعب السودان للأمانة العامة والدول الأعضاء الأشقاء على سرعة إستجابتهم لعقد هذا الإجتماع الطارىء لتقديم توضيح عن الأوضاع الجارية في السودان.