توزيع 500 كيلو لحوم على غير القادرين بكنسية العذراء مريم بأسيوط

كنسية العذراء مريم بمحافظة أسيوط
كنسية العذراء مريم بمحافظة أسيوط

نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط احتفالية لتوزيع عدد (500) كيلو لحوم مجانأ على غير القادرين بكنسية العذراء مريم بمحافظة أسيوط.
جاء ذلك في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية تحت رعاية  التحالف الوطني، ضمن مبادرة" كتف في كتف ".

لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم، بقرى حياة كريمة .

فيديوجراف| جهود الدولة لتعزيز الحماية الاجتماعية


وقال مجدى نجيب، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط، انه تم توزيع عدد (500) كيلو لحوم على 250 أسرة من الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجًا من المسحيين، مؤكدًا  أهمية تضافر كافة الجهود لتوفير المساعدات اللازمة للأسر بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة وتوفير متطلباتهم .


من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه تم اختيار الحالات الاكثر احتياجا عن طريق الجمعيات القاعديه بالمركز وتحت إشراف التضامن الاجتماعى، مؤكدا
 أن الجمعية تحرص دائما على مشاركة المسيحيين مناسباتهم، وتقديم المساعدات اللازمة للأسر الأكثر احتياجا، في قرى ومدن المحافظة.


والجدير بالذكر أن مبادرة "كتف فى كتف"، تعد أضخم مبادرة حماية اجتماعية في تاريخ العمل الأهلي التنموي المصري تم إطلاقها باستاد القاهرة يوم الجمعة 17 مارس 2023 بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 50 ألف متطوع، وهي مبادرة تستهدف تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكافة ربوع الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك على الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا للتخفيف من آثار الأزمات الاقتصادية المتلاحقة عالميًا، والتي خلفت موجات من التضخم وارتفاع الأسعار.

وقال رئيس الجمهورية خلال الاحتفالية إن المبادرة، التي أطلقت ، تهدف إلى "المساهمة في تخفيف غلاء الأسعار، نتيجة الأزمة الكبيرة التي يمر بها العالم أجمع ومصر أيضا".

وأعرب الرئيس إن "الحاضرين يمثلون جميع المصريين باختلاف طبقاتهم، وشريحة من كل المجتمع المصري، من رجال أعمال وقطاع خاص ورجال دولة. يقومون بدور جميل في وقت صعب".


وأضاف أن المبادرة ستساهم في التخفيف على المواطنين، من خلال توزيع 6 ملايين صندوق مواد غذائية.


وتأتي الاحتفالية تتويجا لجهود 300 ألف متطوع شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة المواد الغذائية، لتوزيعها على 20 مليون شخص بجميع محافظات مصر.