تشكيل برشلونة المتوقع ضد خيتافي في الدوري الإسباني

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

يستضيف فريق خيتافي نظيره برشلونة اليوم الأحد على ملعب جيان لويس ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عُمر مسابقة الدوري الإسباني.

يحتل برشلونة المركز الأول في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة، محققاً الفوز في 23 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وهزم في مباراتين، بينما يحتل خيتافي المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة، محققاً الفوز في 7 مباريات، وتعادل في 9 مباريات، وهزم في 12 مباراة.

وسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي مع ضيفه جيرونا، يوم الإثنين الماضي، ليرفض هدية الريال، الذي خسر 2 / 3 أمام ضيفه فياريال.

ورغم ذلك، مازال برشلونة يحلق في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 72 نقطة، متفوقا بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد حامل اللقب.

ويعتبر برشلونة المرشح الأوفر حظا للفوز هذا الموسم باللقب، الذي ابتعد عن خزائنه في المواسم الـ3 الأخيرة، في ظل امتلاكه لهذا الفارق الكبير من النقاط قبل 10 مراحل على نهاية الموسم الحالي. 

وخلال مباراته ضد جيرونا، بدا واضحا استمرار تأثر برشلونة بخسارته القاسية 0 / 4 على ملعبه أمام الريال في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي، والتي تسببت في خروج الفريق الكتالوني من المسابقة.

ورغم ذلك، لا يشعر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بالانزعاج من أداء لاعبيه في الفترة الأخيرة، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن ما يقلقه بالفعل هو التتويج بلقب البطولة.

من جانبه، يسعى خيتافي، صاحب المركز الـ15 برصيد 30 نقطة، للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على مواصلة الهروب من مراكز الهبوط، التي يبتعد عنها بفارق 3 نقاط فقط الآن.

ويشكل ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز معقل فريق خيتافي، معضلة في الفترة الأخيرة لبرشلونة، الذي فشل في الفوز به خلال الموسمين الماضيين، بعدما خسر في لقاء وتعادل في آخر.

وتاريخيا تقابل برشلونة ضد خيتافي في 25 لقاء في مختلف المسابقات، حقق خلالها برشلونة الفوز في 19 مباراة، وتعادل الفريقان في 4 مواجهات، فيما حقق خيتافي الفوز في مباراتين، وكانت آخر المواجهات في مباراة ودية يناير الماضي، والتي انتهت بفوز برشلونة بهدف نظيف.

ويحتل برشلونة المرتبة الثانية، ضمن الفرق الأكثر تسجيلا للأهداف بواقع 1.9 هدف لكل مباراة، حيث سجل الفريق 53 هدفاً حتى الآن، واهتزت شباكه في 9 مناسبات، بينما يحتل فريق خيتافي الترتيب الخامس عشر في قائمة الأكثر تسجيلا بواقع هدف لكل ماتش، حيث سجل لاعبو الفريق 27 هدفا، واستقبلت شباكه 36 هدف.

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين، قد انتهت بفوز برشلونة بهدف نظيف.

تشكيل برشلونة المتوقع لمواجهة خيتافي في الدوري الإسباني

في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: جول كوندي - رونالد أروخو - إريك جارسيا - بالدي.

خط وسط الملعب: سيرجيو بوسكيتس - فرانك كيسيه - جافي.

في خط الهجوم: رافينيا - روبرت ليفاندوفسكي - فيران توريس.

غيابات برشلونة أمام خيتافي في الدوري الإسباني

ويفتقد فريق برشلونة، تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، في مباراة اليوم لخدمات الرباعي فرينكي دي يونج، عثمان ديمبلي، بيدري وأندرياس كريستنسن.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وخيتافي

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم السبت الموافق 2023-04-16 وفي تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، والخامسة والنصف عصراً بتوقيت السعودية والعراق ولبنان وسوريا، كما تذاع المباراة عبر شاشات بي ان سبورت الناقل الحصري لمباريات الدوري الإسباني، والتي أعلنت عن تخصيص قناة بي ان سبورت 1 لنقل المباراة، ويعلق على المباراة، حفيظ دراجي، عبر قناة beIN sports HD1.