موهبة الريال يقود بالميراس لفوز ثمين في الدوري البرازيلي

إندريك
إندريك

أحرز إندريك، مهاجم بالميراس الشاب الذي حصل ريال مدريد على توقيعه، أول هدف في منافسات الدوري البرازيلي، التي انطلقت مساء السبت ليقود فريقه إلى فوز  بنتيحة 2-1 على كويابا.

وبدأ المهاجم الواعد المباراة أساسيا وافتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة، مسجلا أول أهدافه هذا الموسم في الدوري البرازيلي، لكن قبل نهاية الشوط أدرك كويابا التعادل عن طريق رانييلي (45+7).

وفي الدقيقة 57، حصد فيليبي أوجوستو لاعب كويابا بطاقة صفراء ثانية ليشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء ويجبر فريقه على اللعب منقوصا لاعبا وهو ما استغله بالميراس في إحراز هدف الفوز الذي جاء بواسطة جوزيه لوبيز (65).

بهذا الانتصار، يحصد بالميراس أول 3 نقاط له هذا الموسم ليحتل المركز السادس من الجدول، بينما يظل كويابا خالي الوفاض في المركز الـ16.

فلومينينزي X أمريكا مينيرو

كما اكتسح فلومينينزي مضيفه أمريكا مينيرو، الذي تراجع لذيل الترتيب، بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من جيرمان كانو (52) وجون كينيدي (60) وليلي (72)، وقبلها كان كانو قد أهدر ركلة جزاء (50).

واقتنص فلومينينزي صدارة الترتيب بفضل هذا الفوز الكبير، حيث يبتعد بفارق هدف عن وصيفه أتلتيكو باراناينسي، الذي فاز بهدفين دون رد على جوياس صاحب المركز قبل الأخير.

وسجل ثنائية باراناينسي كل من بدرو هنريكي (36) وكريستيان (57).

ويحل بوتافوجو في المركز الرابع، نتيجة لانتصاره (2-1) على ساو باولو، خلال مباراة الفريقين التي شهدت هدفا مبكرا لبوتافوجو (4) عبر تيكينيو سواريش، ثم هدف التعادل بعدها بقليل لساو باولو عن طريق جوناثان كاليري (15).

لكن خطف بوتافوجو هدف الفوز في الوقت القاتل (88) بفضل لاعبه إدواردو، ليدفع ساو باولو إلى المركز الـ18.

فاسكو دا جاما X أتلتيكو مينيرو

بالمثل، وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، عاد فاسكو دا جاما بفوز ثمين (1-2) من ملعب مضيفه أتلتيكو مينيرو.

تقدم الفريق الزائر بهدفين مباغتين في الدقيقتين (5 و10)، حملا توقيع أندري سانتوس وجابرييل بيك، على الترتيب، بينما أحرز ماوريسيو ليموش هدف الشرف لمينيرو (45+1).

ووصل فاسكو للمركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة مباشرة لبطولة كأس ليبرتادوريس، فيما يقبع أتلتيكو مينيرو في المرتبة الـ15 على أعتاب منطقة الهبوط.

وفاز ريد بول براجانتينو على باهيا (2-1)، حيث تقدم الأخير تقدم بهدف لإيفرالدو (45)، لكن براجانتينو قلب الموازين في الشوط الثاني وأدرك برونينو التعادل (54)، ثم أحرز إدواردو ساشا الهدف الثاني (70).

بالتالي يصل براجانتينو للمركز الخامس المؤهل لتصفيات كأس ليبرتادوريس، ويتجمد رصيد باهيا بدن نقاط في المركز الـ17.

فورتاليزا X إنترناسيونال

وفي لقاء آخر، تعادل فورتاليزا مع إنترناسيونال (1-1)، حيث كانت المبادرة من نصيب إنترناسيونال والذي تقدم أولا بهدف ويندرسون (54)، إلا أن مواسيس رد بهدف التعادل سريعا لفورتاليزا (56).

بهذه النتيجة، يتقاسم الفريقان نقاط المباراة بواقع نقطة لكل منهما، تضع فورتاليزا في المركز السابع من الجدول، وإنترناسيونال في المركز الثامن.