البابا تواضروس يجسد مشهد القيامة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية 

البابا تواضروس يجسد مشهد القيامة بكاتدرائية العباسية 
البابا تواضروس يجسد مشهد القيامة بكاتدرائية العباسية 

جسد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك، مشهد القيامة، خلال قداس عيد القيامة، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بالتعاون مع عدد من أساقفة وشمامسة الكنيسة.

ودخل البابا والأساقفة هيكل الكنيسة، وأغلق الباب حتى انتهى الحوار بين من في الداخل ومن في خارجه في إشارة إلى غلق باب الجنة بعد طرد آدم منها.

وأطفات الأنوار في الهيكل، في إشارة إلى الظلام الذي خيم على البشرية نتيجة عصيان الله، وبدأ حوار بين شماس يقف خارج الهيكل مع البابا بالداخل قائلًا: إخرستوس آنستى (أي المسيح قام) ثلاث مرات، وفى كل مرة يجيب البابا من الداخل بقوله: أليثوس أنستى أي بالحقيقة قام.

وصرخ الشماس قائلا افتحوا أيها الملوك أبوابكم وارتفعى أيتها الأبواب الدهرية مرتين، وفى المرة الثالثة يقول: افتحوا أيها الملوك أبوابكم وارتفعى أيتها الأبواب الدهرية ليدخل ملك المجد.

وسأله كبير الكهنة من الداخل بقوله: " من هو ملك المجد ".. فأجاب الرب العزيز القوى الجبار القاهر في الحروب هو ملك المجد ثم يقتحم الباب بقوة فيفتح وتضاء الشموع والأنوار.

وترأس البابا تواضروس قداس عيد القيامة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسط حضور عدد كبير من شعب وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى اساقفة الكنيسة، وعدد من المسؤولين والقيادات الأمنية والتنفيذية.

نائبة تهنئ البابا تواضروس والأخوة الأقباط بعيد القيامة ‎‎