محافظ الدقهلية: محور مروري جديد على النيل لخلق متنفس لأبناء المنصورة

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أن مشروع امتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس محوري وترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الدقهلية، اليوم السبت، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة؛ للإطلاع على نسب تنفيذ الأعمال الجارية في مشروع المحور المروري الجديد على النيل على امتداد المشاية السفلية بالمنصورة ابتداءً من مكتبة مصر العامة على النيل وحتى قولونجيل.

وشدد مختار، في الاجتماع، على ضرورة العمل بأقصى طاقة ممكنة على مدار 24 ساعة لزيادة معدلات التنفيذ قبل عيد الفطر المبارك، والانتهاء من أكبر قطاع متاح لا يوجد به أية معوقات.


ووجه المحافظ وكيل مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال بسرعة تجهيز وتشوين المواد اللازمة للعمل من دبش وسن وحديد وغيرها داخل الموقع لضمان عدم التوقف في أي وقت، كما كلف مختار كل من مدير مديرية الطرق ورئيس حي شرق المنصورة بسرعة الانتهاء من إزالة الأشجار التي تعوق أعمال تنفيذ المشروع بالتنسيق مع إدارة حماية النيل قبل عيد الفطر.

كما كلف المحافظ رئيس حي شرق المنصورة بالبدء في إزالة الجزء الخلفي لمسجد الأنوار المحمدية المتعارض مع العمل بعد عيد الفطر المبارك وبعد انتهاء المواطنين من أداء صلاة التراويح، وبناء دور جديد عوضًا عنه بالتنسيق مع وكيل وزارة الأوقاف وتشطيبه على أعلى مستوى.


وثمن المحافظ دور وزارة النقل والتخطيط والري لتعاونهم الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية، الذي سيكون متنفسا مروريا وترفيهيا.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة يشهدان توزيع جوائز مسابقة لحفظ القرآن الكريم