الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس الأربعاء والخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن يومي الأربعاء والخميس ستعود فيهما درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية، ولن يحدث انخفاض في درجات الحرارة مجددًا مثل ما حدث خلال الأيام الماضية.

إقرأ أيضا| «الأرصاد»: مرتفع جوي جديد يتسبب في تغير الطقس

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، اليوم السبت، أن معدل درجات الحرارة سيكون بين الـ 27 والـ 28 درجة مئوية وفي بعض الأيام قد تصل لـ 26 درجة مئوية، لافتة إلى أن الأجواء ستكون ربيعية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه في خلال هذه الفترة يمكن تخفيف الملابس خلال فترة النهار في ظل ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أنه في حالة الخروج مساءًا يجب اصطحاب جاكيت خفيف.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم تشهد البلاد ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، وهذه الكتل تكون درجة حرارتها مرتفعة بشكل كبير، بجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وزيادة الإحساس بأجواء من مائلة للحرارة لـ حارة خلال فترة النهار في أغلب محافظات الجمهورية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأجواء خلال فترة الليل ستكون من مائلة للبرودة لـ باردة في أغلب المحافظات، لافتة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبه وجود ظاهرة الشبورة المائية، بجانب وجود نشاط في حركة الرياح بداية من مساء اليوم والتي تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.