أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن قلقه وانزعاجه، إزاء العمليات القتالية الدائرة حاليا بين القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى، معربًا عن صدمته وشجبه للجوء إلى السلاح والاقتتال بين الأخوة بهذا الشكل وفي نهار شهر رمضان الكريم.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية، مسؤولية الأطراف المتحاربة في الحفاظ على أمن وسلامة المدنيين السودانيين في مناطق الاقتتال وعموم البلاد، مشددًا على ضرورة وقف التصعيد وحقن الدماء بشكل فوري.
وأشار أبو الغيط إلى أن الأمانة العامة للجامعة العربية على استعداد للتدخل مع الأطراف لتحقيق ذلك.
اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يعرب عن قلقه إزاء التطورات الجارية في السودان

الخارجية تحتفل بالذكرى المئوية الثانية على تأسيسها وتدشن متحف الدبلوماسية المصرية
ندوة في مخيم رفح بغزة تتعلق باللاجئين من المنظور الفلسطيني.. «أطول قضية لجوء في العالم»
وزراء الخارجية الخليجيون يطالبون بمعالجة كل أشكال التهديدات الإيرانية من أجل سلام دائم





