للأمهات الجدد| منتجات آمنة لبشرة طفلك

منتجات آمنة لبشرة طفلك
منتجات آمنة لبشرة طفلك

تسعى الكثير من الأمهات إلى الأفضل لطفلها في كل ما يتعلق بحياتهم، ويتضمن ذلك منحهم أفضل روتين للعناية بالبشرة للحفاظ على بشرتهم ناعمة وصحية.


ويمكن أن تكون منتجات العناية ببشرة الأطفال التي يجب شراؤها مٌحيرة، إذ يمكن أن تتسبب بعض المكونات في تهيج البشرة الحساسة، لذلك يجب معرفة المكونات الموجودة في المنتجات التي يتم استخدامها على بشرة الطفل، وفقا لما ذكره بموقع «healthline».

اقرأ أيضا| 5 أغذية مذهلة للأمهات المرضعات


 اختيار المنتجات الآمنة

هناك الكثير من المنتجات الآمنة التي يمكنك استخدامها على بشرة الطفل الصغير ومع ذلك، يجب التحدث مع طبيب الأطفال الخاص الطفل حول روتين العناية بالبشرة في الفحوصات الأولى وقبل استخدام أي منتج جديد للعناية بالبشرة.


 المرطبات
 لا يحتاج كل الأطفال إلى وضع مرطب، فغالبًا ما تختفي بقع الجلد الجاف من تلقاء نفسها ولكن عند الرغبة في استخدام مرطب، فإن المراهم مثل الفازلين هي الأكثر ترطيبًا والأكثر فعالية من حيث التكلفة غالبًا.

 ويمكن اختيار الكريمات المرطبة في حالة كره الطفل للشعور الدهني للمراهم  بدلا من المستحضرات التي تتطلب تطبيقات أكثر تكرارًا للحصول على تأثيرات ترطيب مماثلة.

 كريم واقي من الشمس


 لا ينصح باستخدام واقي الشمس للأطفال دون سن 6 أشهر، بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، يجب وضع واقٍ من الشمس على مناطق الجلد المكشوفة عند تعرضهم لأشعة الشمس المباشرة وغير المباشرة، ويجب اختيار واقيات الشمس المعدنية والمعروفة باسم واقيات الشمس الفيزيائية ؛ حيث أنها تمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


 كما ينصح أطباء الجلدية باختيار واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم للأطفال لتقليل فرصة تهيج الجلد.


منتجات الاستحمام

يجب استخدام كمية صغيرة من المنظف اللطيف مع درجة حموضة محايدة لوقت الاستحمام، والتأكد من عدم وجود بعض الأضافات القاسية داخل المكونات مثل الكحوليات والعطور، لأنها قد تجفف بشرة الطفل أو تسبب تهيجًا و هذا ما أوصت به  الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.